رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على الأفضل سينمائيا ودراميا في 2018.. هؤلاء تميزوا في الإخراج والتمثيل

تعرف على الأفضل سينمائيا ودراميا في 2018.. هؤلاء تميزوا في الإخراج والتمثيل

فن وثقافة

تعرف على الأفضل سينمائيا ودراميا في 2018

تعرف على الأفضل سينمائيا ودراميا في 2018.. هؤلاء تميزوا في الإخراج والتمثيل

سارة القصاص 18 ديسمبر 2018 15:22

مع ختام 2018، قدمت السينما المصرية والدراما عدد كبير من الأعمال المختلفة التي تتنوع بين المأخوذ من قصص حقيقية وأخرى درامية  ورمانسية.

 

وتحدثت "مصر العربية" مع الناقدة ماجدة خير الله،  التي اختارت أفضل الأعمال سواء على الشاشة الصغيرة أو الكبيرة ، وأفضل المخرجين، وأفضل الممثلين.

 

 على المستوى السينمائي اختارت ماجدة خير الله، 3 أفلام ترى أنها  الأفضل في هذا العام  على رأسهم يأتي «يوم الدين» الذي لا يعتمد على النجوم ونافس على في المهرجانات الدولية.

 

أما ثاني الأعمال التي وقع عليها الأختيار هو "ليل خارجي"، والذي يقوم ببطولته كريم قاسم، ومنى هلا وإخراج أحمد عبد الله.

 

ويأتي العمل الثالث للمخرج أحمد فوزي صالح والذي حاز على 3 جوائز بالقاهرة السينمائي وهو " ورد مسموم"،  الذي يقدم  يقدم تجربة جديدة وجريئة لحياة عمال المدابغ، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري.

 

وأكدت ماجدة أن اختيارها للأفضل ليس له علاقه بما حققه في شباك التذاكر، قائلة "في العالم كله لا تقاس الأفلام الأفضل بشباك التذاكر، فأفلام السوبر هيرو تحقق إيرادات مليارات، لكنها نادرا ما تحصد جوائز مهمة".

 

واختارت ماجدة "ماجد الكدواني" كأفضل ممثل في هذا العام عن دوره في فيلم" تراب الماس"، وعن أسباب اختياره أوضحت  " أن الكدواني أدرك منذ البداية أن عليه اختيار موضوعات أفلامه وأدواه بعناية لذلك أصبح مع الوقت الأفضل في كل عمل يقدمه".

أما عن أفضل مخرج سينمائي ، اختارت " أبو بكر شوقي" عن فيلمه يوم الدين.

 

وبالانتقال إلى الدراما، ترى ماجده أن أفضل المسلسلات كان " اختفاء و ليالي أوجيني ".

 

ومنحت لقب أفضل ممثلة في الدراما التلفزيونية، هذا العام لـ"نيللي كريم" عن اختفاء، وأفضل ممثل لمحمد ممدوح عن نفس العمل، أما الإخراج فاختارت أحمد مدحت مخرج اختفاء أيضا.

 

وبسؤال ماجدة عن النجوم الذي يحتاجون ترتيب أوراقهم في 2019، قالت ماجدة أنهم كثر لكن أحمد السقا أبرزهم ، موجهة نصيحة له بأن يقوم بالتغيير والخروج من قالب الأكشن لأن هناك نجوم اصبحوا يستطيعون تقديم هذا النوع بطريقة أفضل على رأسهم "أمير كرارة، ومحمد إمام".

 

حصاد 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان