رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

حصاد «الثقافي الكوري» في 2018.. وجديد المركز العام الجديد

حصاد «الثقافي الكوري» في 2018.. وجديد المركز العام الجديد

فن وثقافة

مدير المركز الثقافي الكوري

حصاد «الثقافي الكوري» في 2018.. وجديد المركز العام الجديد

كرمة أيمن 16 ديسمبر 2018 18:48

«ليس كل ما يكتب على الإنترنت عليك تصديقه».. بهذه الكلمات تحدث يانج سانجن؛ مدير المركز الثقافي الكوري، بعد قضائه عامًا في رحاب مصر، لاستلام مهام عمله الجديد.

وقال يانج سانجن، خلال ختام فعاليات المركز الثقافي الكوري للعام 2018، إن قبل مجيئه لمصر قرأ عنها كثيرا على الإنترنت، وعندما جاء اكتشف أن هناك معلومات مغلوطة عن عادات وتقاليد أهل مصر، وخاصة فيما يتعلق بالمصافحة بين الرجال والسيدات.



وأشار إلى أن أقرب عادة بين مصر وكوريا هي ثقافة الطعام، وهذا ما وجده خلال شهر رمضان، وفي كوريا أيضًا الأشخاص القريبون من بعضهم يأكلون سويًا.

وعن الأحداث الفنية والثقافية التي أقامها المركز في 2018، أوضح أن فيما يختص بمعهد تعليم اللغة الكورية الذي يقام كل عام، يختار عدد من الناس المهتمة أكثر باللغة الكورية.



أما يوم الثقافة الكوري، يرى سانجن، أنه لاقى ترحيبا كبيرا، ولذلك أقيم في 7 محافظات هذا العام، منها "القاهرة، الإسكندرية، الغردقة، الإسماعيلية، بورسعيد، الأقصر، وأسوان"، مشيرًا إلى أنهم سيوسعون جولتهم في 2019، لزيارة محافظات أكثر.

وفيما يتعلق برياضة التايكوندو، لفت مدير المركز الثقافي الكوري، إلى أنهم يدعمون هذه الرياضة في 5 مناطق، هم: "القاهرة، المحلة، الشرقية، الفيوم، أسوان"، وسيدعون التايكوندو للسنوات القادمة.



وأضاف سانجن، أن عام 2018، تضمن 3 عروض موسيقية في القاهرة، ويتكررون في الأسكندرية، لكنه رأى أن موسيقى وأغاني "الكي بوب" الأشهر في مصر، ولذلك خلال عام 2019 سيعرفهم على أنواع موسيقى أخرى شهيرة في كوريا.

وبالنسبة للمهتمين بتجربة الطعام الكوري "KCC Event"، أقيمت عدة ورش على مدار اليوم الواحد، ومهرجان الأكل الكوري.

وأشاد يانج سانجن، بفاعلية المحتوى الثقافي الإلكتروني الكوري، الذي أقيم لأول مرة، مشيرًا إلى أنه لاقى ترحيب وقبول من الجمهور، ولذلك قرروا إعادة التجربة في 2019، مستخدمين تقنيات أكثر.



وعن غياب الأدب الكوري، قال إن هذا الأمر على أولوية اهتمامات المركز خلال الفترة القادمة، أما بالنسبة للدراما الكورية لفت إلى أن هذا العام عرض مسلسلين على التليفزيون المصري، لكن الدبلجة كانت باللغة الفصحى، وسيبحثون أن تبث هذه الأعمال باللغة العامية لأنها الأقرب للمصريين، كما أنها دارجة وأكثر انتشارًا كما أنها مفهومة في العديد من الدول العربية.

وعن مفاجأة 2019، قال سانجن، أنه سيدعو مشاهير كوريا سواء فنانين أو مغنيين لأن الفن أقرب وسيلة لتبادل الثقافات بين الدول، ولكن الميزانية هي العائق الذي يقف أمامهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان