رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الأسطورة» في المركز الأخير.. هذا الفنان تربع على عرش الإيرادات في 2018

«الأسطورة» في المركز الأخير.. هذا الفنان تربع على عرش الإيرادات في 2018

فن وثقافة

أفلام 2018

«الأسطورة» في المركز الأخير.. هذا الفنان تربع على عرش الإيرادات في 2018

كرمة أيمن 16 ديسمبر 2018 22:09

فتحت دور العرض السينمائية أبوابها في عام 2018، لحوالي 30 فيلمًا، استطاع عدد منهم أن يقنص جوائز في مهرجانات عالمية، ليس هذا فحسب، بل تغيرت خريطة قائمة الأفلام الأكثر إيراداً في تاريخ السينما المصرية. 

وكالعادة كان النصيب الأكبر من إقبال الجماهير على الكوميديا والأكشن، أما المفاجأة الكبرى فجرها الفنان تامر حسني، بتربعه على عرش إيرادات هذا العام، إلا جانب اعتلاءه قائمة أكثر الأفلام إيرادات. 



وخلال هذا التقرير نرصد الأفلام التي حققت إيرادات عالية، وأقبل عليها الجمهور في السينمات، ولكننا لن نغفل إن صناعة السينما شهدت هذا عدد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا في المهرجانات وكانت ذات محتوى جيد هم: "تراب ألماس، ورد مسموم، يوم الدين، ليل خارجي، وطلق صناعي". 

ولم تخل السينما من الأفلام ذات المضمون الخفيف، ومنها: "الرجل الأخطر، خلاويص ، جدو نحنوح، عقدة الخواجة، قلب أمه، الكويسين، رغدة متوحشة، على بابا، نورت مصر، الكهف، بيكيا، كدبة بيضا، الأبلة طم طم، ورحلة يوسف".

وفي الحصاد السينمائي، لن نغفل عودة المخرج خالد يوسف، للساحة الفنية بفيلم "كارما" الذي يعتمد على البطولة الجماعية ويضم كوكبة من النجوم، لكنه لم يلق أي نجاح على المستويين الجماهيري والنقدي. 

أعلى 5 أفلام من حيث الإيرادات في السينما للعام 2018: 


"بدلة.. تامر حسني"

اقتنص تامر حسني، الفنان الذي أثبت موهبته في عالم التمثيل، لقب "الأسطورة" بعد تفوقه سينمائيًا هذا العام، واحتلاله المركز الأول في قائمة إيرادات تاريخ السينما محققًا 62,872,578 ، بفيلمه "البدلة". 

تدور القصة حول حمادة (اكرم حسني) ووليد (تامر حسني) الذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية ويقومان بالتنكر بزي رجال الشرطة لمقابلة زملاءهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين لتقع لهم العديد من الأحداث والمشاكل.


فيلم "البدلة" من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج ماندو العدل، قصة وبطولة تامر حسنى، بمشاركة أكرم حسنى، أمينة خليل، ماجد المصرى، دلال عبد العزيز، محمود البزاوى، حسن حسنى، طاهر أبو ليلة، محمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وإيمى سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وتامر أمين. 



حرب كرموز
احتل فيلم "حرب كرموز" للفنان أمير كرارة، المركز الثاني هذا العام، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني في قائمة أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، محققًا 57,634,545. 

تدور أحداث فيلم "حرب كرموز" خلال فترة اﻷربعينات من القرن العشرين، تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الانجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصره قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.

شارك في بطولة "حرب كرموز" أمير كرارة، غادة عبدالرازق، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سكوت أدكنز، فتحي عبدالوهاب، وقصة محمد السبكي، وسيناريو وﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي.


 

ليلة هنا وسرور 


تخطت إيرادات فيلم "ليلة هنا وسرور" للنجم محمد إمام حاجز الـ 35 مليون جنيه في شباك التذاكر، وعرض خلال موسم عيد الفطر.
 

تدور الأحداث حول النصاب المحترف رضا (محمد إمام)، الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) ليسرق نفس التمثل.

فيلم "ليلة هنا وسرور"، إنتاج شركة سينرجى، للمنتج تامر مرسى، من بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبرى، فاروق الفيشاوى، بيومى فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمى كرم جابر، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوى. 



تراب ألماس 

وبصدى عالمي، ونجاح جماهيري، وبقصة جمعت ما بين الأكشن والحبكة الدرامية، بالإضافة إلى نجاح الرواية التي اقتبس منها الفيلم والتي تحمل نفس الاسم "تراب ألماسط للكاتب أحمد مراد، حصدت الفيلم إيرادات بلغت 31,436,262، ليأت في المركز الرابع. 

ويدور الفيلم حول "طه حسين الزهار" شاب يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من اﻷيام يعود "طه" من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة.
ومع الوقت يكتشف "طه" أسرار مظلمة لم يعلمها من قبل عن حياة والده من خلال مذكراته التي خلفها وراءه، مما يفتح أمامه عالمًا كبيرًا من الفساد والجريمة لم يعلم بوجوده.

"تراب ألماس" بطولة "آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، إياد نصار، وشيرين رضا"، وتأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد. 



 

الديزل.. صاحب "نمبر وان" في المركز الأخير 

واخيرًا استطاع الفنان محمد رمضان أن يلحق بالمركز الخامس، بعد منافسة قوية مع فيلم "الكويسين" للفنان أحمد فهمي، ليتفوق عليه بفارق مليونين جنيه. 

وحصد فيلم "الديزل" على إيرادات بلغت 23,550,674، وعلى الرغم أن عرض الفيلم تزامن مع طرح الفنان محمد رمضان أغنيتين هما "الملك"، و"نمبر وان"، للترويج لنفسه كفنان، لكن هذا لم يصب في مصلحته، وجاءت الرياح بما لا يشتهي محمد رمضان. 

تدور أحداث فيلم "الديزل" حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها. 

والفيلم بطولة "محمد رمضان، ياسمين صبري، هنا شيحة، فتحي عبدالوهاب، تامر هجرس، محمد عز"، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، ومن ﺇﺧﺮاﺝ كريم السبكي. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان