رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بين الإشادة والسخرية والهجوم .. 10 أغانٍ تفاعل معها المصريون في 2018

بين الإشادة والسخرية والهجوم .. 10 أغانٍ تفاعل معها المصريون في 2018

فن وثقافة

10 أغاني تفاعل معها المصريين في 2018

بين الإشادة والسخرية والهجوم .. 10 أغانٍ تفاعل معها المصريون في 2018

سارة القصاص 12 ديسمبر 2018 14:50

شهد عام 2018، عددا كبيرا من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور المصري سواء بالإشادة أو السخرية أو الهجوم.

 

وأصبحت نسب المشاهدة أحد المعايير المهمة لنجاح أي عمل فني، خاصة الأغاني، وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير  عددًا من الأعمال التي حققت مشاهدات عالية.

 

يتعلموا.. نجاح مسبق

كعادته دائما ما تترك أحد أغاني الهضبة، تأثيرا كبيرا في كل عام، هذه المرة،كانت أغنية"يتعلموا" التي كانت من أكثر  الأغاني التي تفاعل معها الجمهور  قبل طرحها بشكل رسمي.

 

وقد قدمها الهضبة في إحدى حفلاته بالساحل الشمالي،  ثم طرحها قناته على اليوتيوب وحققت أكثر من 24 مليون مشاهدة، وهي من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان وليد الشامي، وتوزيع ومكساج أسامة الهندى.
 

 

النفسية.. الشرنوبي والنجاح الغنائي

يحاول أن يسير  الفنان محمد الشرنوبى بخطوات ثابته في مجال الغناء، حيث استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً بعد طرح أغنيته بعنوان "النفسية"،  وذلك بعد أن حققت الأغنية ما يقرب من 5 ملايين مشاهدة على فيس بوك،  والأغنية  من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى.

 

 

إلى كل لي بيحبوني.. قصة تعافي إليسا من السرطان

 

كان كليب " إلى كل لي بيحبوني" الذي طرحته إليسا في مطلع أغسطس الماضي ، حديث الجمهور لفترة طويلة، وحقق حتى الآن 19 مليون مشاهدة.

 

يحكي الكليب، قصة فنانة تكتشف إصابتها بمرض "سرطان الثدي" ومع ذلك تغني وتتفاعل مع جمهورها، وتعيش حياتها العادية التي أعتادت عليها. 

 

وقالت إليسا أن هناك مشاهد حقيقية لها في كليب "كل لي بيحبوني" مأخوذة من حفلة دبي التي سقطت فيها  والأخرى من أثناء تسجيلها في الأستوديو.

 

وتابعت أن صديقتها المقربين ظهروا معها خلال الأغنية، وأنها من أقنعتهم بذلك معلقة "ماقولتلهومش يطلعوا بالمنظر ده"، مشيرة إلى أن هناك أشخاص رفضوا الظهور معها مثل شقيقها.

عيش بشوقك.. أغنية للبهجة والتفاؤل

تخطى فيديو كليب "عيش بشوقك"، للفنان تامر حسنى حاجز الـ 55 مليون مشاهدة، عبر موقع الفيديوهات الشهير " يوتيوب".

 

وحققت  أغنية تامر حسني "عيش بشوقك " صدى واسعا منذ طرحها، وطغى نجاحها على الأعمال التي طرحت معها في نفس التوقيت، وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور والفنانين. 

 

"عيش بشوقك" كلمات مصطفى حسن، ألحان بلال سرور، وتوزيع هاني محروس وبلال سرور، وعلق الحمهور في وقتها أن الأغنية تعد رسالة للبهجة والتفاؤل.

 

أغلى من الياقوت..وإشادات لمكي

كعادته استطاع  الفنان أحمد مكي أن يلفت الأنظار بأغنية "أغلى من الياقوت"، لتحقق أكثر 16 مليون مشاهدة حتى الآن. 

 

ومن خلال الأغنية التي كتبها أحمد مكي ولحنها شادي سعيد، يصف مكي ومشاعر الأب عندما يأتي ابنه.

 

كما يوجه مكي بعض النصائح للأبناء، كثقة بالنفس وامتلاك العزيمة على صعوبات الحياة وقول الحق، ويجسد حلم كل أب بالآمال التي يعقدها على ابنه.

 

ومن كلمات الأغنية :"عاوزك تكون صاحب عزيمة فولاذ حديد مهما الدنيا تحبطك صمم خليك عنيد خليك واثق فى نفسك عن حلمك إياك تحيد".

 

 وقال الفنان أحمد مكي، إن  هذه الأغنية، هي رسالة ووصيه لابنه "آدم"، و لكل ابن يفتقد والده أو المثل الأعلى في الحياة.

 

 وعن ظهور ابنه في الكليب علق مكي "مكنش ينفع موديل يعمل المعاني اللي أنا عايزها، وفهمته بالراحة لقيته عيط، وشرحت له إنه ممكن يفيد الأطفال التانيين، فحب إنه يعمل الأغنية".

 

In My Feeling.. وتحدي كيكي

صدرت أغنية In My Feelings للمغني دريك لأول مرة في يوليو الماضي ضمن أحدث ألبوماته الغنائية Scorpion.

 

لكن هذه الأغنية احتلت العالم بعدما نشر شيجي مقدم برنامج Shiggy Show فيديو للتحدي يعرف باسم "تحدي كيكي"،لينتشر بعدها.

 

وحققت الأغنية حتى الآن 240 مليون مشاهدة على يوتيوب، وتفاعل مع التحدي اشهر نجوم الوطن العربي والعالم.

 

 

تناقض  أدهم سليمان في "سمرا"

 

تعدت مشاهدات أغنية "يا سمرا" لأدهم سليمان،  35 مليون مشاهدة منذ طرحها في صيف 2018، لكن الجمهور هاجم هذه الأغنية.

 

وقال مغردون  في وقتها إن "كلمات الأغنية جميلة، إلا أن التناقض في أداء سليمان جعلها غير مقبولة" وأضاف آخرون: "أدهم بينافس نفسه كلمات الأغنية حزينة وهو فرحان في الكليب". 

 

"رب الكون ميزنا".. تدفع  حمو بيكا للشهرة

 

على الرغم من أنه لم يكن معروف، إلا أنه بعد أغنية المهرجانات  "رب الكون ميزنا بميزة" ، انتشرت  الأغنية بشكل كبير  بعد التداول الساخر لاسم الأغنية على مواقع التواصل الإجتماعى ، "رب الكون ميسنا بميسة"، وحققت الأغنية أكثر من 26 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

نمبر وان.. والهجوم على محمد رمضان

 

وطرح الفنان محمد رمضان خلال عام 2018، عدد من الأغاني المثيرة للجدل منها " نمبر وان" والتي حصدت مشاهدات وصلت إلى 60 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

 

 وفي وقتها دشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "محمد رمضان"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر، وقال مغردون إن "رمضان تطاول على زملائه، بعدما أصابه الغرور والكبر".

 

 

سميرة سعيد..سوبر مان 

 تفاعل الجمهور مع  أغنية "سميرة سعيج" سوبر مان،  بشكل كبير بعد طرحها على يوتويب.

 

واستعانت الديفا في هذه الاغنية  بفريق عمل أغنيتها "هوا هوا"،  و"محصلش حاجه"، وهم الملحن بلال سرور، والشاعر شادى نور والموزع الموسيقى هانى يعقوب، والعمل اقترب من 4 مليون مشاهدة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان