رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

میسا قرعة.. فنانة لبنانية على صوتها في سماء هوليوود (فيديو وصور)

میسا قرعة.. فنانة لبنانية على صوتها في سماء هوليوود (فيديو وصور)

فن وثقافة

الفنانة ميسا قرعة

میسا قرعة.. فنانة لبنانية على صوتها في سماء هوليوود (فيديو وصور)

كرمة أيمن 11 ديسمبر 2018 23:13

من قلب هوليوود، أقامت الفنانة اللبنانية ميسا قرعة، حفلًا في برج "كابيتول ريكوردز" التاريخي ، بعد إطلاق أغنيتها "Call Me a Stranger" أو "ادعوني غريبة" إحدى أغاني ألبومها الجدید والفیدیو كلیب الخاص بها.

وأغنية "Call Me a Stranger"، صرخة تسعى من خلالها إلى تغییر الأفكار المغلوطة التي یكوّنها الغرب عن العالم العربي.

وقالت ميسا، في تصريحات صحفية: "أتمنى أن یكون لأغنیتي الوقع الإیجابي، وتخرق قلوب الناس وتجعلهم فخورین بأصولهم وتراث بلدهم الأم". 



ومیسا قرعة، من أوائل الفنانات في الشرق الأوسط التي اعتمد مبنى "الكابیتول ریكوردز" لإطلاق حملتها، وهو الأستدیو الذي أطلق منه الفنان العالمي "فرانك سیناترا" أوّل ألبوماته، وجاء بعده الكثیر من الفنانین العالمیین ومنهم: " فرقة البیتلز، ذا بیتش بویز، كارول كینغ، بوب سیغر، راي تشارلز"، و"نات كینغ كول" الذي ما زال البیانو الخاص به معروضًا هناك حتى الآن.

 

وغنت میسا قرعة، ثلاثة من أغانیها في حفل "الكابیتول ریكوردز" المباشر، وأبهرت جمهورها الغفیر، وتركتهم في حالة من الذهول، وخاصة الأمريكان الذين تواجدوا في الحفل.



 

حضر الحفل، نخبة الوجوه الفنیة في عالم الموسیقى والسینما بـ"هولیوود"، وكان من ضمنهم: "أساي مورالیس، مایكل جاي، ولا سلفاتور وديفيد بوي، مایك جارسن (المدیر الموسیقي السابق للفنان العالمي الراحل توم روسو"، وسكوت بایج وكارمین روخس، السیدة میرنا خولي، والممثل الكومیدي اللبناني الأصل نمرأبو نصار.

 

وشارك في كتابة الأغاني "ریتشارد جاكس" -الحائز على جائزة جرامي 2017-، و"كایلر إنجلند".

وتخرجت میسا، من معهد بركلي للموسیقى (في بوسطن) وسعت من خلال هذه الأغنیة، أن لا تظهر كضحیّة للغربة بل لتبرز كامرأة أتت من مجتمع مرموق وله تاریخ من بین شعوب العالم ، تاركة رسالة مؤثرة من خلال الموسیقى والفن.



صورت الأغنية بالتعاون مع INDEVCO برعایة المؤسسة المارونیة للانتشار ، وشركة (Lebanese)، ووزارة الخارجیة والمغتربین وذلك بمهمة السعي للتواصل مع اللبنانیین المنتشرین في العالم وتحفیزهم لاستعادة الجنسیة اللبنانیة. 

وأحيت ميسا قرعة؛ حفلين مؤخرًا في كاليفورنيا، بقيادة مدير Bowie's وعازف البيانو مايك غارسون، بالإضافة إلى ديني سيويل، جو سومنر وجيم ووكر.
 

وقدّمت ميسا، أداءً رائعاً وعرضت أغنية Million ways التي شاركت في كتابتها مع مايك غارسون، بالإضافة إلى المنتج ريتشارد جاك الفائز بجائزة جرامي.
 

وأشعلت المسرح بأداء رائع من الديو الشهير Under Pressure (من قبل Bowie و Queen) مع غابي مورينو لتكريم فريدي ميركوري وذلكَ عن فيلمه الذي تمَّ انتاجه Bohemian Rhapsody.




من هوليوود لبوليوود

لم تكتف ميسا قرعة، بشهرتها الواسعة في هوليوود ولبنان، لتنتقل نجوميتها للساحة الفنية الهندية "بوليوود" عقب مشاركتها بأغنية "حياتي" في الفيلم الهندي "Chekka Chivantha Vaanam"، الذي قام بإنتاجه أحد أبرز المنتجين الهنديين ماني رتمان. 

 ولاقت الأغنية التي مزجت ما بين الراب والغناء العربي واللحن الهندي، تعاونت فيها قرعة مع المنتج الموسيقي A.R.Rahman، انتشارًا واسعًا فور إصدارها، مسجلةً أكثر من مليوني مشاهدة في غضون يومين فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان