رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

62 مليون جنيه.. ميزانية ثلاثة أفلام في موسم منتصف العام 2019

62 مليون جنيه.. ميزانية ثلاثة أفلام في موسم منتصف العام 2019

فن وثقافة

أفلام رأس السنة 2019

62 مليون جنيه.. ميزانية ثلاثة أفلام في موسم منتصف العام 2019

أدهم المصري 11 ديسمبر 2018 18:03

موسم أفلام نصف العام، من المواسم السينمائية التي شهدت انتعاشة كبيرة خلال العامين الماضيين، وقرر صناع بعض الأفلام السينمائية عرض أعمالهم خلال هذا الموسم ليفتتحوا عام 2019.

وتشهد دور العرض السينمائية، منافسة بين ثلاثة أفلام، حتى الآن لحين الانتهاء من وضع الخريطة النهائية، وهذه الأفلام هي "122، زنزانة7، يوم مصري"، واختلفت ميزانية هذه الأعمال، حيث كان الأعلى ميزانية فيلم "122".

 

رصدت الشركة المنتجة ميزانية 35 مليون جنيه لفيلم "122" الذي ييقوم ببطولته كل من الفنان طارق لطفي والفنانة أمينة خليل ويشاركهم كل من "أحمد الفيشاوي، جيهان خليل، محمود حجازى".

 

وتدور أحداث الفيلم المرتقب، حول وقوع طبيب فيما لا يحمد عقباه حين يٌتهم بارتكاب جريمة هو بريء منها ويحاول أن يثبت براءته من الجريمة، ويساعده صديقه المقرب في هذه المحنة، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم تجارياً بمصر وعدد من الدول العربية بموسم عيد الأضحي المقبل.
 

 

أما صناع فيلم "زنزانة 7" قاموا برصد ميزاينة تصل لـ12 مليون جنيه لخروج العمل لدور العرض السينمائية.

 

ويجسد بطل العمل الفنان أحمد زاهر ضمن الأحداث شخصية حربى، وهو شاب عادى يتعرض لأزمة يدخل على أثرها السجن، كذلك يجسد الفنان نضال الشافعى شخصية "منصور"، والذى يدخل السجن أيضا على هامش إحدى القضايا، ومع مرور الأحداث، يلتقى المسجونان منصور حربى داخل "زنزانة 7"، ويشهد الفيلم أحداث صراع بينهما على مدار النصف ساعة الأولى.

 

الفيلم كان يحمل اسم "المحترف" قبل تغييره، وهو من تأليف حسام موسى، إخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والإثارة، ويشارك فى بطولته مايا نصرى، محمد رضا، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة أيمن كشك، أشرف عبدالعزيز، ومنى منير.
 


ورصدت الشركة المنتجة لفيلم "يوم مصري" ميزانية تقترب من 15 مليون جنيه، والعمل من تأليف يحيى فكري وإخراج أيمن مكرم وإنتاج المرايا في أول تجربة سينمائية لها.

 

 العمل من بطولة خالد النبوى وأحمد الفيشاوي ودرة وحنان مطاوع وخالد سرحان ومحمد جمعة، وتدور الأحداث في يوم واحد عن مجموعة من الحواديت المتداخلة التي تكشف عن الضغوط الاجتماعية من خلال نماذج متعددة من المواطنين من فئات اجتماعية وعمرية مختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان