رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

مطرب شعبي وفساتين الفنانات.. 8 نجوم شغلوا الجمهور في 2018

مطرب شعبي وفساتين الفنانات.. 8 نجوم شغلوا الجمهور في 2018

فن وثقافة

نجوم أثاروا الجدل في 2018

مطرب شعبي وفساتين الفنانات.. 8 نجوم شغلوا الجمهور في 2018

سارة القصاص 11 ديسمبر 2018 15:30

 شهد عام 2018، عددا كبيرا من الأحداث المثيرة للجدل، فالنجوم لا تخلو حياتهم من المواقف التي دائما ما تصبح حديث الجمهور لفترة طويلة.

 

وبين" الأغاني، وإطلالات النجمات، وعلاقات الحب"  جاءت أبرز المواقف المثيرة للجدل من أسماء ونجوم لهم جمهور كبير، ونرصدها في هذا التقرير.

 

فستان نيكول سابا

 

أثار فستان الزفاف الذى ارتدته النجمة اللبنانية نيكول سابا، فى ختام الديفيليه العاشر لمصمم الأزياء العالمى هانى البحيري، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، ووصل سعره إلى 10 مليوم دولار ، لأنه يحتوي على مجوهرات وألماس. 

 

حمو بيكا ومجدي شطة

 

"حمو بيكا" اسم انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، بعد طرحه أغنيته "ربنا الكون ميّسنا بميسه"، لتصبح هذه الجملة بمثابة "تريند: ويصبح الأمر ظاهرة تشغل الرأي العام والمثقفين.

 

لم يتوقف الأمر عند مجرد أغنية تنتمي إلى المهرجانات تم طرحها، بل أخذ الأمر منحنى آخر بعد اعلان حمو بيكا اقامة حفل يشارك فيه المغني الشعبي "مجدي شطة".

 

لكن خرج  المطرب الشعبى مجدى شطة على مواقع التواصل الاجتماعى، وأكد عدم ظهوره فى حفلة حمو بيكا المقبلة، وأن جمهوره لن يذهب فى أى مكان لحضور أى حفلة.

 

 لم يقف الأمر عند ذلك،  بل تدخل نقيب الموسيقيين برئاسة هاني شاكر لإلغاء حفله بالإسكندرية ،و حررت الشئون القانونية ولجنة العمل التابعة لنقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية محضرًا رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد مطرب الهرجانات الشعبية "حمو بيكا"، واتهمته بالغناء بدون الحصول على تراخيص وتلويث الذوق العام.

 

وظل بيكا حديث الجمهور بعد نشر صورة  تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أعماله السابقة في مهن أخرى، ليخرج ويقول  أنه لا ينكر عمله في الماضي بل يفخر به، وأنه عمل سائق وجزار.

 

وفي وقتها رفض عدد من النقاد في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" فكرة منع "حمو بيكا"،  وأنهم ضد ما قام به نقيب الموسيقيين في وقتها.

 

رانيا يوسف

 

أثار فستان رانيا يوسف الذي ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ40، استياء وغضب الجمهور، وهاجمها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وصل الأمر للصحف العالمية التي كتبت عن أزمة فنانة مصرية قد تتعرض للحبس بسبب فستان.

 

حاولت رانيا يوسف الدفاع عن نفسها في عدد من الحوارات التلفزيونية، التي أكدت فيها عدم قصدها الظهور بهذا الشكل.

 

وقالت رانيا في دفاعها إن "قماش بطانة الفستان مختلفة عن قماش الفستان ومع الحركة  اشتبكت البطانةورفعت وأنها لم تعرف كيف تتصرف لأنها كانت وصلت أمام الكاميرات، الفستان مكنش كده  لكن مع الحركة ونوع القماش اصبح بالشكل الذي ظهر به".

حلا شيحة

 

 في 2018، تفاجأ، الجمهور بعودة حلا شيحة وقرار خلعها للحجاب بعد اعتزال استمر 12 عاما.

 

وأثارت حلا ضجة كبيرة أثارتها حلا شيحة منذ أشهر بعد قرار خلعها للحجاب، و علقت حلا شيحة عن ردود فعل الجمهور بعد خلعها الحجاب في برنامج صاحبة السعادة  قائلة "اتخضيت من رد الفعل ومش محتاجة أشرح لحد حاجة تخصني".

 

وتابعت "دي حاجة بيني وبين ربنا، ولما اتحجبت كنت سعيدة ومرتاحة وعايزة أقرب من ربنا بصورة معينة، ولما شِلت الحجاب لم أطلب من الناس خلع الحجاب".

 

دينا الشربيني

 

دينا الشربيني تعتبر من أكثر الاسماء التي احتل اسمها محركات البحث والتريندات، وخاصة لعلاقتها بالفنان عمرو دياب.

 

كانت البداية في أبريل ، عندما التقطت الصورة لعمرو دياب ودينا الشربيني، من ظهرهما، وظهرا وهما ممسكان أيدي بعضمها البعض في مطار دبي، ليتجدد السؤال عن علاقتهما، بعدها ظهرت معه في روسيا.

 

ثم كان فيديو تحدي "كيكي" الذي قامت به الفنانة دينا الشربيني، حديث راود التواصل الاجتماعي،  حيث نشر لها  مقطع من أغنية "شوقنا" للهضبة عمرو دياب.

 

كانت الواقعة التي اكتسحت المواقع، هو  ظهور الفنانة دينا الشربيني، مع المطرب عمرو دياب، خلال حفله بمسرح جامعة مصر الدولية، في احد حفلاته في نوفمبر.

 

وقدم دياب "الشربيني" إلى الجمهور، قائلًا: "هي ممثلة جامدة أوي بس بتتكسف من المسرح، وعشان هي موجودة بس هغني برج الحوت".

 

وأهدى دياب تلك الأغنية لـ "الشربيني" منذ فترة طويلة لمطابقتها لبرج مولدها، والتي يعبر فيها عن حبه لها.

آمال ماهر

 

خلال الأشهر الأخيرة ، كانت المطربة آمال ماهر حديث الجمهور وراد السوشال ميديا بشكل مستمر.

 

ففي أكتوبر الماضي، شهدت موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، جدلا كبيرا  حول اختفاء المطربة آمال ماهر ، لكنها خرجت عبر حسابها على تويتر ونفت الأمر.

 

 وقبلها كانت كتبت عبر صفحتها أنها تتعرّض لحرب منذ فترة طويلة وتتلقى تهديدات هي وعائلتها"، مشيرة إلى أنه تم إقفال صيدلية شقيقها بعد إقفال الستوديو الخاص بها.

 

سارة عبد الرحمن

 

اعتادت الممثلة الشابة علي الظهور بإطلالات غريبة ومثيرة خلال المهرجانات أو أمام الكاميرات.

 

ففي مهرجان  الجونة ارتدت سترة من البلاستيك أثناء فعاليات مهرجان الجونة؛ للتوعية بأهمية البيئة حيث الاستخدام الكثير للبلاستيك يضر بالبيئة.

 

وفي ختام القاهرة السينمائي، ظهرت  بفستان مستعمل من وكالة البلح ويبلغ سعره 375 جنيها، مبررة ذلك بأنها تسعى لتكون صديقة البيئة وتشتري ما تستعمله فقط.

محمد رمضان

 

وطرح الفنان محمد رمضان خلال عام 2018، عدد من الأغاني المثيرة للجدل منها " نمبر وان، وأنا الملك".

 

 وفي وقتها دشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "محمد رمضان"، وجاء ضمن التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون إن "رمضان تطاول على زملائه، بعدما أصابه الغرور والكبر".

 

حصاد 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان