رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماريز موريس.. مُدرسة خطفت الطلاب للزمن الجميل

ماريز موريس.. مُدرسة خطفت الطلاب للزمن الجميل

فن وثقافة

ماريز موريس وسط الطالبات

ماريز موريس.. مُدرسة خطفت الطلاب للزمن الجميل

آية فتحي 09 ديسمبر 2018 17:40

وسط مجموعة من الطالبات تجلس بكل شغف وحب للموسيقى؛ لتخطفهم في رحلة إلى زمن الفن الجميل، إنها "ماريز موريس"، معلمة التربية الموسيقية فى مدرسة "النوتردام" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، التي نالت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة بعد أن انتشر لها فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تُدرب الطالبات على حركات ساحرة على أنغام أغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم.
 

روت خريجة كلية التربية النوعية "ماريز موريس" في تصريح خاص لموقع "مصر العربية" كيف خطرت لها فكرة تدريب طالبات  الصف الثالث الابتدائى، على الأداء الحركي على أنغام أغنية «ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم.

وقالت ماريز موريس: أنا فكرت الأول في أن أسمع الطالبات أغنية قديمة فكان صعب أدخل لأي مرحلة في الجيل ده وأقولهم كده، وأقنعهم بسماع تلك النوعية من الموسيقى، فكنت أرغب في وضعهم أمام الأمر الواقع، ففكرت أن أنفذ حركات للأغنية.
 

وتابعت "ماريز" : بدأت أدربهم على الحركات، التي ظهرت في الفيديو، والتدريب أخد مني أربع مرات فقط قبل تصوير الفيديو، ولم يأخذ الأمر مني مجهود بسبب شغف الطالبات، اللاتي استجبن بسرعة كبيرة، فأنا قمت بالأداء مرة قدامهم وكانوا متشوقين جدًا وأنبهرت بالنتيجة التي وصلوا إليها.
 

وأوضحت "ماريز" أن هذا الأسلوب الحركي الذي اتبعته مع الطالبات في الفيديو، سبق أن استخدمتهم معهم بشكل أبسط في الأناشيد الوطنية، مشيرة إلى أن ما قامت به مع الطالبات خارج منهجهم الدراسي.
 

وحول الفيديو واسع الانتشار، قال "ماريز" أنها صورت الفيديو لها شخصيًا، ولم تكن تتوقع كل هذا الانتشار الذي حققه الفيديو، مضيفة : أنا نمت وصحيت لقيت الدنيا وسعت جدا بسبب الفيديو، وتليفونات وإشادات كتير، ولم أكن أتصور أن ينال إعجاب الجمهور بهذا الشكل.
 

وأشادت "ماريز" بدور مدرسة "النوتردام" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، في دعمها، لأنها تهتم بمادة الموسيقي سواء في توفير الآلات الموسيقية، أو بمتابعة الطلاب والاشتراك في المسابقات.
 

وأعربت مُدرسة الموسيقى عن أمانيها أن تستيطع أن تساعد الطالبات على تذوق الموسيقى الحقيقة بطريقة مختلفة ومبدعة، وأنا ستجهز التلاميذ للتدريب على أنواع جديدة ومختلفة من الموسيقى.
 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان