رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيت شعر للإمام الشافعي فكرة فيلم «أحمد مكي» الجديد.. وهذه وصيته لابنه

بيت شعر للإمام الشافعي فكرة فيلم «أحمد مكي» الجديد.. وهذه وصيته لابنه

فن وثقافة

لفنان احمد مكي

بيت شعر للإمام الشافعي فكرة فيلم «أحمد مكي» الجديد.. وهذه وصيته لابنه

سارة القصاص 07 ديسمبر 2018 14:30

بعد عودة الفنان أحمد مكي، للساحة الفنية بألبومه الجديد الذي حققت أغانيه نسبة مشاهدة عاليه، خرج في أول ظهور إعلامي له ليتحدث عن كواليس غيابه وعودته.

 

وخلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم" تطرق "مكي" لأيام المرض، وكواليس أغنيته "أغلى من الياقوت"، وحبه الشديد لتربية الحمام.

 

حبه للإمام الشافعي

 كشف مكي، أسباب حبه للشعر الذي كتبه الإمام الشافعي، قائلاً "طريقة كتابته للشعر بتقول إن مش بني آدم عادي اللي كاتبه، ووسطي ودمه خفيف وبيتكلم في كل جوانب الحياة الإنسانية"، فجوانب حياته عموما جعلتني موهوما بيه".

 

وأوضح مكي، أن فكرة  فيلمه الجديد مبنية على بيت شعري للإمام الشافعي، يقول فيه "ما هي إلا جيفة مستحيلة، عليها كلاب همهن اجتذابها، فإن تجتنبها كنت سلمًا لأهلها، وإن تجتذبها نازعتك كلابها".

 

رحلته مع المرض

 

حكى مكي، خلال الحلقة عن تجربته مع فيروس أصابه ولم يكتشفوا علاج له، و ظل نحو شهر ونصف يخضع لعلاج خاطئ، موضحًا أنه لم يكن يستطيع شرب المياه.

وتابع مكي: "روحت لدكتور تاني مكنش عارفني من كتر ما شكلي متغير، ومكنتش عارف آكل أو أشرب، لأن لو بلعت ريقي كنت عايز أخبط راسي في الحيط".

 

وأضاف مكي، أن حياته تغيرت بعد ذلك المرض، وأقلع عن شرب السجائر، والمرض جعله يفكر في علاقته مع ربنا، لأن الدنيا اختبار ها صعب.

 

وأكمل " من خلال هذه التجربة وعيت إن الإنسان ولا شيء،في أكل ومش عارف أكله، وعندي ابن ومش قادر أحضنه، وفي لحظة كل ما تملكه أصبح ممنوع عليك".

 

وصيته لابنه

تحدث مكي عن أغنية "أغلى من الياقوت" التي حققت نجاحا كبيرا، عن ظهور ابنه مع في الكليب الخاص بالعمل.

 

 وتابع الفنان أحمد مكي، إن  هذه الأغنية، هي رسالة ووصيه لابنه "آدم"، و لكل ابن يفتقد والده أو المثل الأعلى في الحياة.

 

 وعن ظهور ابنه في الكليب علق مكي "مكنش ينفع موديل يعمل المعاني اللي أنا عايزها، وفهمته بالراحة لقيته عيط، وشرحت له إنه ممكن يفيد الأطفال التانيين، فحب إنه يعمل الأغنية كعمل خير".

 

دكتور حمام 

 

كشف الفنان أحمد مكي، أن أول مجال عمل به قبل التمثيل والإخراج، مشيرًا إلى أنه كان يحضر محاضرات مع كلية طب بشري لمدة عامين، حتى يستطيع معالجة الحمام المريض.


وأضاف أنه كان يذهب إلى سوق الجمعة وكان يرى الحمام المريض الذى يسقط من التجار، ويجمع كل هذا الحمام ويأخذه لعلاجه.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان