رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اغتيال خاشقجي يطرق أبواب السينما.. روبرت دي نيرو يدعو لعمل فيلم

اغتيال خاشقجي يطرق أبواب السينما.. روبرت دي نيرو يدعو لعمل فيلم

أحمد جابر 06 ديسمبر 2018 23:45

 

 

وصل الممثل الأمريكي «شون بن» إلى إسطنبول تمهيدا لإعداد فيلم وثائقي عن جريمة اغتيال الصحافي السعودي «جمال خاشقجي» في القنصلية السعودية بإسطنبول أوائل أكتوبر الماضي.

 

وجاء «شون بن» برفقة فريقه المؤلف من 10 أشخاص، إلى محيط القنصلية السعودية في إسطنبول، والتقط بعض المشاهد من أجل الفيلم.

 

وأكدت صحيفة «صباح» التركية أن الممثل الحائز على الأوسكار بدأ مقابلات مع المسؤولين الأتراك، ومن المقرر أن يلتقي بخطيبة خاشقجي التركية، «خديجة جنكيز» للاستماع إلى الحقيقة منها، كما أنه يخطط لإجراء العديد من المقابلات والاجتماعات مع أشخاص آخرين.

 

ويعتزم الممثل الأمريكي استخدام الصور والمحتوى المرئي الذي سيجمعه خلال زيارته لتحويل قصة خاشقجي إلى فيلم وثائقي أو سينمائي.

 

وفي السياق ذاته، دعا الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو «إلى عمل شيء ما» بخصوص قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، فيما وصل الممثل شون بن إلى إسطنبول تمهيدا لإعداد فيلم وثائقي عن الجريمة.

 

وقال النجم الأمريكي لعدد من وسائل الإعلام على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش المغربية، ما بين 30 نوفمبر الماضي و8 ديسمبر الجاري، إن «ما وقع لخاشقجي غير مقبول، ويجب عمل شيء ما في هذا الملف».

 

وأضاف «سأبقى أنتقد ما يحدث في العالم مثلما حدث لخاشقجي».

 

وأوضح أنه «يشعر أن هناك عددا من المشاكل في بلاده يجب إيجاد حلول لها». واعتبر أن هناك «أمورا في كل البلدان تتطلب الانتقاد والانشغال بها».

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان