رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في ذكرى ميلادها.. فايزة أحمد والزواج «لم ينجح أحد»

في ذكرى ميلادها.. فايزة أحمد والزواج «لم ينجح أحد»

فن وثقافة

فايزة احمد

في ذكرى ميلادها.. فايزة أحمد والزواج «لم ينجح أحد»

أدهم المصري 05 ديسمبر 2018 13:04

"كراون الشرق" ملثما لقبها العديد من النجوم، صاحبة الصوت العذب، الذى لم يأت مثله، تحل اليوم ذكرى ميلاد فايزة أحمد، واسمها الحقيقي فايزة أحمد بيكو الرواس.

 

ولدت فايزة أحمد لأب سوري وأم لبنانية، ونشأت في سوريا وظهرت موهبتها في الغناء والطرب منذ طفولتها المبكرة، حيث غنت في أعياد الميلاد والمناسبات العائلية إلى أن تقدمت لامتحان الهواة في الإذاعة السورية وهي في سن العاشرة من عمرها، لكنها لم توفق في البداية.

 

فايزة أحمد والحب علاقة غير متناسقة مثل غيرها من النساء عشقت وحبت، ولكنها لم تكن محظوظة في زيجاتها الخمس حيث تزوجت شابًا سوريا في بداية حياتها وأنجبت منه ابنتها فريال، والذي عاشت معه فى سوريا، وبعد مرور سنوات اكتشفت أن هذا الشاب نصاب ويريد أن يأخذ أموالها وتم الانفصال.

 

أما الزيجة الثانية كانت من أحد ضباط الجيس السوري، والذي أنجبت منه أبنها "أكرم"، ولكنها لم تستمر كثيرًا، إلى أن قررت فايزة النول للقاهرة وطلب من الطلاق.

 

وكانت الزيجة الثالثة لها من عالم الفن حيث تزوجت بعازف الكمان عبدالفتاح خيري لمدة عامين، وبعدها بفترة نشبت من بينهم خلافات كثيرة وتم الانفصال.

 

وتزوجت بعد ذلك من الموسيقار محمد سلطان، بعد قصة حب بينهم وأنجبت منه ولديها التوأم "طارق وعمرو"، واستمر هذا الزواج 17 عامًا، وانفصلت عنه عام 1981، ثم تزوجت زوجها الخامس وانفصلت منه قبل وفاتها لتعود لحبيبها محمد سلطان لتنهي حياتها في أحضانه.

 

"400 أغنية و7 أفلام سينمائية" حصيلة المشوار الفني لـ"كروان الشرق" فايزة أحمد كما أسماها محبوها، والأفلام منها بطولة مطلقة واحدة مع إسماعيل ياسين، عام 1959، في فيلم "المليونير الفقير"، ومنها "ليلى بنت الشاطئ، القاهرة في الليل، منتهى الفرح، عريس مراتي"، ومن أهم أدوارها السينمائية: "تمر حنة، وأنا وبناتي وحصلت كروان الشرق حصلت على الجنسية المصرية عام 1965، وكما نالت عدة جوائز وأوسمة منها درع الجيش الثاني في 1 مايو عام 1974، كما حصلت على وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان