رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مؤلفة «كأنه امبارح»: العمل رومانسي و يتناسب مع ذوق المشاهد المصري

مؤلفة «كأنه امبارح»: العمل رومانسي و يتناسب مع ذوق المشاهد المصري

فن وثقافة

مسلسل كأنه امبارح

مؤلفة «كأنه امبارح»: العمل رومانسي و يتناسب مع ذوق المشاهد المصري

سارة القصاص 08 أكتوبر 2018 12:00

تستعد قناة سي بي سي لعرض مسلسل "كأنه امبارح"، الذي يقوم ببطولته كل من الفنانة رانيا يوسف و النجم أحمد وفيق.

 

تصل حلقات المسلسل إلى 45 حلقة، ويشارك في بطولته عدد من النجوم الشباب منهم خالد أنور ، محمد الشرنوبي ، هدى المفتي ، ميان السيد و أسماء جلال.

 

المسلسل مأخوذ من عمل أجنبي، ورؤية درامية و سيناريو الكاتبه نجلاء الحديني، حوار ورشة "سرد" والتي تشرف عليها الكاتبه مريم نعوم.

 

وأوضحت الكاتبة نجلاء الحديني إن العمل اجتماعي رومانسي  به الكثير من الأحداث المشوقة التي تستحق المتابعة، وهو من من نوعية مسلسلات الفورمات التي تعد أحد أنواع الدراما المعروف.

 

وتابعت أن الفورمات هو عمل نُسخ مختلفة من العمل الدرامي خاص بكل دولة أو منطقه طبقاً لما يتناسب مع ذوق المشاهد و أيضاُ السائد في هذه المجتمعات و هذا هو ما يعرف بالتمصير نسبة إلى ما نضيفه نحن في مصر كمؤلفين لتطويع العمل ليناسب الذوق و الفكر الخاص بالمجتمع المصري و العربي أيضأ.

 

وأكدت أنه أهم ما كان يشغلها عندما عرض عليها كتابة العمل، هو ماستضيفه للنسخة المصرية  للعمل و كيفية، وتقديمها بصورة تتناسب مع الذوق العام للمشاهد المصري و العربي.

 

وأضافت أنها ركزت على جعل المسلسل أكثر جاذبية و ما سيتم دمجه أو تطويعه ليخدم نفس الهدف و يضيف المزيد من المتعة و التشويق.

 

وأشارت نجلاء الحديني إلى أن المسلسل به العديد من الخطوط الدرامية و الحبكات المختلفة للأحداث وبعض الشخصيات الجديدة مع الاحتفاظ بالإطار العام من أحداث.

 

تدور أحداث المسلسل حول عائلة تعانى فقد ابنها فى طفولته، فتنشغل بالبحث عنه، حتى يظهر بعد غياب 20 سنة.

 

ويتسبب ظهور الابن المفقود في تغيير أفرادها، ويؤثر فى شخصياتهم، ويقلب الأمور رأسًا على عقب.

 

"كأنه امبارح" مستوحى من العمل الدرامي العالمي "Return of Lucas" هو إنتاج درامي عالمي مكون من 60 حلقة عرض عام 2016 فى أكثر من دولة.

 

المسلسل من إنتاج شركة "بي لينك" و إخراج حاتم علي و استكمل تصويره المخرج أكرم فريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان