رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بـ30 لوحة.. «المجرة» معرض فني يعيد استكشاف الواقع

صور

بـ30 لوحة.. «المجرة» معرض فني يعيد استكشاف الواقع

سارة القصاص 07 أكتوبر 2018 13:32

 

من خلال معرضها "المجرة" تدعونا الفنانة مروة عزت لاستكشاف واقع شديد الخصوصية،  بـ30  لوحة زيتية تتواجد في دار الأوبرا المصرية. 

 

المعرض من المقرر أن يفتتح  يوم الثلاثاء 9 أكتوبر2018 في تمام السابعة مساءً بقاعة الباب سليم المُلحقة بمتحف الفن المصري الحديث بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة، ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.

 

 
ويرى الدكتور خالد سرور أن ثراء السطح التصويري  وإنفراد البطولة الأنثوية بمشاعرها وأحلامها وهمومها وقضاياها جعل لوحات مروة عزت حالة درامية فنية صاخبة تُثير المُتلقي لمراقبة كل تفاصيلها.

 

وتساعد على ربط مفرداتها لقراءة مشهد تصويري يطرح رؤيتها وقناعتها وحالتها الفنية وحالتها الوجدانية والتي تعكس السطوح تناغم وإنسجام تام بين الحالتين.

 

وتابع أن  اللوحات بناءها الفني بألوانه القوية الجريئة الكثير من المتباينات في حالات نساءها الشعورية وما تعكسه من دلالات.

وحول معرضها قالت الفنانة مروة عزت، تدور فكرة المعرض حول عوالم غامضة وكأنها حياة على مجرة الأحلام اتمنى أن تتحقق على كوكب الأرض، فهي مجرة مليئة بالحب والسلام والبراءة والجمال والضوء الذي تُضيفه على كل ما حولها.

 

 

وتابعت:" كأن المجرات التي تدور في محيط الكون قد تحولت إلى فتيات وعرائس تشع نوراً على الكون وترسم بهجة خالية من المنغصات والحروب والأحقاد التي لوثت كوكب الأرض هو عالم مضيئ شفاف عاش وتوغل في خيالي عبرت عنه من خلال المجرة التي تمتلئ بالنجوم التي تُضئ كوكب الأرض ليلاً ونهاراً ولا يتغير ضوئها أو صفائها بالرغم من العواصف وكتل الأتربة التي حولها."

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان