رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«متاهة الهولا هوب».. الحياة العائلية بريشة هند سمير

«متاهة الهولا هوب».. الحياة العائلية بريشة هند سمير

فن وثقافة

جانب من معرض

«متاهة الهولا هوب».. الحياة العائلية بريشة هند سمير

سارة القصاص 05 أكتوبر 2018 14:01

بالاستفادة من تجاربها الشخصية  تقدم الفنان هند سمير صورًا تستحوذ على الانتباه، خلال معرضها الجديد "متاهة الهولا هوب".

 

المعرض من المقرر افتتاحه يوم الأحد 7 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بجاليري مصر بالزمالك،و يستمر المعرض حتى 25 أكتوبر2018. 

 

وأوضح محمد طلعت مدير الجاليري، أن لهند سمير لغة جمالية تدفع في حد ذاتها نموذجًا سرديًا واضحًا يعيد استخدام الأنظمة المألوفة مثل "الرموز التليفزيونية، صور التجمعات العائلية والبيئات ذات التوجه العائلي"، التي يتداخل فيها المرغوب مع واقع الحياة غير الآمن، الإندفاعي المغامر أو في أحيان أخرى مع المخاوف التي تقطن أحلام اليقظة.

 

و تنطوي الأعمال على أدائيات من الفعل الجسدي بأوضاع تصويرية للأبطال وسرديات ، كما يضيف اللون وحرارته وحتى الدقة في التفاصيل إلى طاقة كل عمل نهائي على حدا مما يضع هند سمير في مرتبة مهمة مع الرسامين المحترفين.


وأضاف أن بعض الأعمال تتضمن بحثاً حول استخدام الطقوس أو الأداءات التمثيلية في الوسائل الإعلامية المثيرة بما فيها من أنماط وإيماءات تمثيلية والتي يتم إعادة استخدامها في صورة الأسرة اليوتوبية.

 

 تتسم  أعمال بالحسية و أسطح لوحاتها نابضة بالحياة وحيوية وفي بعض الأحيان صورها تظهر مثل السراب في تغير مستمر، وأحيانا أخرى تكون لحظات وقتية موجزة في الزمان.

 


هند سمير فنانة مصرية تخرجت من كلية الفنون الجميلة ٢٠٠٨ قسم التصميمات المطبوعة جامعة حلوان، في أعمالها الفنية، تقوم بتجربة العديد من التقنيات، بما في ذلك الرسم والطباعة والوسائط المختلطة والفيديو والتركيب.

 

عرضت أعمالها في معرض فردي في العديد من المعارض الجماعية المحلية في الإسكندرية والقاهرة، كما تم عرض أعمالها في متحف "Mattress factory" في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي السويد، وعدة أماكن في أسبانيا .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان