رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في لوحات «المولوية».. «عاطف أحمد» يُعلن بهجة الحضور الإنساني 

في لوحات «المولوية».. «عاطف أحمد» يُعلن بهجة الحضور الإنساني 

فن وثقافة

لوحة من معرض "المولوية" للفنان عاطف أحمد

في لوحات «المولوية».. «عاطف أحمد» يُعلن بهجة الحضور الإنساني 

كرمة أيمن 04 أكتوبر 2018 17:17

تأثر الفنان التشكيلي عاطف أحمد، بدراسته للفنون الشعبية في أكاديمية الفنون، من حيث اختيار الموضوع ومزج الصور الفوتوغرافية بالموتيفات الشعبية المعهودة في أسلوبه.

وبعد النجاح الذي أحدثه معرض "إيقاع"، يفتتح الفنان عاطف أحمد، أحدث معارضه تحت عنوان "مولوية" وذلك يوم الأحد 7 أكتوبر 2018، الساعة السابعة مساءً بجاليري بيكاسو بالزمالك.



عن أعمال "عاطف أحمد"، قال الفنان صلاح بيصار؛ إنه في أعماله ينحاز إلى الجموع من أهالينا الفلاحين، الذين يشكلون ملحمة الأمل والعمل، يتتبعهم في خُطاهم بعمق الدلتا من الحقل والحرث والحصاد إلى المولد.

وأشار إلى أن فضاءات لوحات "عاطف أحمد" تمتلىء بأنفاس البشر ويمتد الوريد على الوريد، كل هذا بلغة الحداثة في عناق بين عين الكاميرا بملاحم الأضواء والظلال، ولمسة الفرشاة مع دنيا الوسائط.



وأوضح أن أحدث لوحاته في معرضه الحالي جاءت استكمالاً لهذا النبض الذي يعلن بهجة الحضور الإنساني. 

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 25 أكتوبر الجاري.



وشهد معرض "إحياء الإيقاع" للفنان عاطف أحمد، إعجاب الجميع، وتناول الأداء الحركي سواء فى الرقص الشرقي، وما اشتهرت به مصر من راقصات لمعت أسماؤهن مثل تحية كاريوكا، وسامية جمال، ونعيمه عاكف، وأخريات.

كما استعرض المعرض الرقص بشكله الفلكلورى فى رقصات لفرقة الفنون الشعبية، وفرقة رضا بنجومها مثل محمود رضا، وفريدة فهمي، وآخرين.



 

وضم المعرض 19 عملا تجمع بين التصوير والصورة بشكلها المعاصر باستخدام خامات وتقنيات مختلفة بإضافة معالجات لونية وتشكيلية، تُكسب العمل بعدًا ميتافيزيقيًا وأسطوريًا.



 

والفنان التشكيلي عاطف أحمد، من مواليد 1969، يعمل ويعيش في القاهرة، له معارض شخصية في مجمع الفنون (إيجاز) 2003، أتيلية القاهرة (المولد) 2003، أتيليه القاهرة (الدائرة) 2007، جاليري مصر (إيقــــاع) 2015، جاليري ضي (خارج البؤرة) 2016، وشارك في العديد من الفعاليات والمعارض الجماعية محليًا ودوليًا، ونال العديد من الجوائز والمقتنيات داخل مصر وخارجها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان