رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بحكايات وأبطال العبور.. «الفنون التشكيلية» تحتفي بنصر أكتوبر

بحكايات وأبطال العبور.. «الفنون التشكيلية» تحتفي بنصر أكتوبر

فن وثقافة

ذكرى انتصارات حرب اكتوبر

بحكايات وأبطال العبور.. «الفنون التشكيلية» تحتفي بنصر أكتوبر

كرمه أيمن 02 أكتوبر 2018 17:19

مهما طال الزمان لا تنتهي قصص بطولات حرب أكتوبر المجيدة، التي نحتفل بذكراها الـ45 في السادس من هذا الشهر، لنكون على موعد مع حكايات أبطال النصر العظيم.  


ويحتفي قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور،، بنصر أكتوبر ببرنامج ثقافي متنوع يستهدف كافة الشرائح العمرية وتستضيفه متاحف ومراكز القطاع على مستوى الجمهورية.

ومن بين هذه الأنشطة، ينظم متحف "زكريا الخناني وعايدة عبدالكريم" أمسية ثقافية يتحدث خلالها اللواء ثروت محمود من أبطال حرب 73 ويُحيها المطرب أشرف علي.



وتحت عنوان "البطولات الوطنية" تقام ورشة اليوم الواحد، بمتحف محمد ناجي بالهرم،  للفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، وذلك أيام 3، 10، 17، 24، 31 أكتوبر.

وينظم متحف الأمير وحيد الدين سليم بالمطرية، يوم 24 أكتوبر معرضًا فنيًا بهذه المناسبة للموهوبين بالإدارة التعليمية بمنطقة المطرية ومن أصدقاء المتحف.

وفي عروس الثغر، يعقد مركز محمود سعيد للمتاحف يوم 4 أكتوبر ندوة بعنوان "جني ثمار نصر أكتوبر" المحاضر عميد أركان حرب جمال مصطفى.

وفي متحف الفنون الجميلة يوم 16 أكتوبر، ندوة "في ذكرى النصر" المتحدثة د. إيمان شرف وتتضمن كذلك فقرات فنية.



كما يعقد متحف المنصورة القومي يوم 7 أكتوبر ندوة عن "إنتصارات مصرية منذ الحملة الصليبية 1250- أكتوبر1973" يحاضر فيها د. أحمد المنسي.

وإلى محافظة قنا حيث ينظم متحف "السيرة الهلالية" ورشة من وحي الإنتصارات المصرية.

وعودة شمالاً لبورسعيد، لتقام ندوة "إنتصارات أكتوبر" يوم 10 أكتوبر بمتحف النصر للفن الحديث وتستضيف اللواء يسري عمارة.

وفي القاهرة: بمركز سينما الحضارة بساحة دار الأوبرا تنعقد يوم 9 أكتوبر بقاعة (2) ندوة بعنوان "أكتوبر في عيون العالم" المحاضرين لواء فؤاد صالح زكي، اللواء مجدي شحاته والعميد جابر الديب.

وفي قاعة (1) يوم 18 أكتوبر ندوة بهذه المناسبة وتكريمًا لعدد من أبطال حرب 73 بالتعاون مع جمعية روح الحب الثقافية ويتحدث خلالها كل من : د. إبراهيم الغزاوي، د. خلف المسيري، د. محمد الشباسي، ويدير الندوة د. ممدوح البنداري رئيس الجمعية.

كما يُشارك متحف أحمد شوقي بالجيزة في هذا البرنامج بصالون ثقافي يستضيف الشاعر اللواء أحمد غراب، وذلك يوم 11 أكتوبر.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان