رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

للمشاركين بمسابقة سيناريو ممدوح الليثي.. مفاجأة في افتتاح «الإسكندرية السينمائي»

للمشاركين بمسابقة سيناريو ممدوح الليثي.. مفاجأة في افتتاح «الإسكندرية السينمائي»

فن وثقافة

الإعلامي عمرو الليثي

للمشاركين بمسابقة سيناريو ممدوح الليثي.. مفاجأة في افتتاح «الإسكندرية السينمائي»

كرمة أيمن 02 أكتوبر 2018 17:40

تشهد مكتبة الإسكندرية، للعام الخامس على التوالي، مراسم افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، لدورة هذا العام الـ34 التي تقام هذا العام خلال الفترة من 3 وحتى 8 أكتوبر 2018. 

وفي حفل الافتتاح، يعلن أسماء الفائزين بمسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو، بمشاركة نخبة من صناع السينما فى مصر والعالم العربي. 

إلا أن الجوائز هذا العام، يصاحبها مفاجأة للمبدعين والموهوبين في مجال كتابة السيناريو، ليزف إليهم الإعلامي د. عمرو الليثي، بشرى سارة، باختيار أفضل السيناريوهات المشاركة في المسابقة منذ انطلاقها ومرورًا بهذا العام، لإنتاجها من خلال أفلام ممدوح الليثي، تدعيمًا لشباب المبدعين كي نرقي بالأعمال والسيناريوهات.

وقال الليثي، إن مسابقة هذا العام شهدت منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين فى مجال كتابة السيناريو، حيث تم قراءة عدد كبير من لجنة تحكيم المسابقة بين عدد من الموهوبين على مستوى كتابة السيناريو فى مصر. 

وأضاف أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر.


ووجه عمرو الليثي، الشكر إلى أعضاء لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثى لكُتاب السيناريو، التي تتكون من: "الكاتب الكبير مصطفى محرم والكاتبة فاطمة ناعوت والكاتب سمير شحاته".

ورصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه للفائزين.  

 

ومسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الخامسة على التوالي، ويمنح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.

 

ويقام مهرجان الإسكندرية السينمائي، هذا العام تحت شعار "القدس عربية"، وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان أهدت الدورة إلى الفنانة الكبيرة نادية لطفي.

واختير الفيلم السوري "دمشق حلب"، ليكون حفل الافتتاح، ويشارك في بطولته عدد من كبار نجوم السينما السورية، فى مقدمتهم الفنان الكبير دريد لحام، وصباح جزائرى، وسلمى المصرى، وكندة حنا، وعبد المنعم عمايرى وشكران مرتجى، ومن إخراج باسل الخطيب، حيث يتم تقديم نجوم الفيلم للجمهور قبل عرضه، وتعقد ندوة للجمهور مع أسرة الفيلم في الثانية عشرة ظهر الخميس 4 أكتوبر بمقر المهرجان.

ويقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الثامنة مساء الاثنين 8 أكتوبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان