رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على الإيطالي فرانكو نيرو الذي يكرمه «الإسكندرية السينمائي»

تعرف على الإيطالي فرانكو نيرو الذي يكرمه «الإسكندرية السينمائي»

فن وثقافة

الممثل الايطالي فرانكو نيرو

تعرف على الإيطالي فرانكو نيرو الذي يكرمه «الإسكندرية السينمائي»

سارة القصاص 30 سبتمبر 2018 12:10

 

 تُكرم إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الفنان الإيطالي فرانكو نيرو، عن مشواره السينمائي في الدورة الـ34 المقبلة.
 

الممثل الإيطالي بدأ مسيرته في السينما منذ أكثر من 50 عاما قدم خلالها أكثر من 150 فيلم متنوع.

 

هو ممثل إيطالي مواليد 23 نوفمبر 1941 في بارما، مملكة إيطاليا بدأ مسيرته الفنية عام 1962واسمه الحقيقي فرانشسكو سبارانيرو.

 

درس في البداية الاقتصاد قبل أن ينتقل لدراسة المسرح في مسرح ميلانو الصغير، وكان  أول دور رئيسي لعبه في فيلم"جانغو"سنة 1966م للمخرج سيرجيو كوربوتشي، الذي ساهم في ظهوره في ثمانية أفلام في تلك السنة.

 

وشارك خلال مسيرته الفنية بعدد كبير من الأفلام أبرزها فيلم "الكتاب المقدس في البداية"، و "عشرة أيام هزت العالم"، و "اعترافات رجل بوليس أمام المفتش العام".

كما يعد دوره في فيلم "21 ساعة في ميونخ"من أهم أفلامه الذي شارك فيها خلال مسيرته الفنية، وهو فيلم الذي عاد المخرج ستيفن سبيلبرغ بعد ثلاثين عاما لتصوير فيلم عن نفس الموضوع بعنوان "ميونخ".

 

وفي وقتها رأى الممثل الإيطالي بأن الفرق بين الاثنين هو أن الفيلم الذي مثل فيه كان يتحدث عن الواقع بموضوعية أكثر، فيما ركز فيلم سبيلبرغ على الحالة النفسية للأشخاص الذين نفذوا عملية ميونيخ..

 

في فيلمه "بلوز الى الابد" قدم خلاله تجربته خيث عمل في بلدته لمدة طويلة في دار للاطفال الايتام وضحايا العنف العائلي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان