رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 مواقف أثارت الجدل في مهرجان الجونة السينمائي.. ماذا حدث؟

4 مواقف أثارت الجدل في مهرجان الجونة السينمائي.. ماذا حدث؟

فن وثقافة

أحمد الفشاوي وزوجته

4 مواقف أثارت الجدل في مهرجان الجونة السينمائي.. ماذا حدث؟

سارة القصاص 28 سبتمبر 2018 13:49

شهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، عدد من المواقف والأحداث التي أثارت الجدل وكانت حديث الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونرصد في هذا التقرير عدد منها قبل ختام المهرجان.

 

اتهامات سرقة المهرجان 

 

حالة من الجدل أثارها الفنان محمد خضر، بعد خروجه وإعلانه بأنه تعرض للنصب وأن فكرة مهرجان الجونة سرقت منه، لتخرج بشرى وترد في بيان مشترك مع منظمي مهرجان الجونة السينمائي، عمرو منسي وكمال زادة.

وأوضحت بشرى، في البيان الذي نشرته عبر حسابها على موقع "انستجرام"، أن كل الحقوق المالية والمعنوية والأدبية، لمهرجان الجونة السينمائي هي ملك شركة أوراسكوم للتنمية مصر مالكة الجونة والمهندس نجيب ساويرس، وأن عمرو منسي وبشرى وكمال زادة عن طريق شركة the Festival، ما هم إلا منفذين للمهرجان وليس لديهم أو لغيرهم أي حقوق ملكية أو أدبية أو معنوية".

وحول الخلافات التي نشبت بين شركاء شركة GFF، أكدت بشرى، أن شركة خضر محمد خضر ليس لها أي صلة بالشركة مالكة المهرجان، معللةً ذلك بأنه تم تصفيتها بالتراضي واتفاق كل الشركاء بما فيهم خضر محمد خضر.

واختتمت بشرى البيان كاتبة: "فوجئنا بعد ذلك بدعوى قضائية من السيد خضر ضد باقي الشركاء، وفي أبريل 2018 قضت المحكمة برفض الدعوى بعد أن تبين عدم صحة ادعاءاته، إلا أنه قرر أتباع مسلم جديد للتشهير بعد خسارته للقضية، وحيث أنه تم استئناف الحكم الصادر لصالحنا فالأمر الآن معروض أمام القضاء ولا يحق لنا أو لغيرنا التعلق أو التعقيب حتى صدور حكم نهائي في موضوع النزاع، مع حفظ حقنا في الرد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي ادعاءات كاذبة أو محاولات للتشهير"، ووقع الثلاثة عمرو منسي وكمال زادة وبشرى على البيان.



دينا الشربيني والتنمر 

تعرضت الفنانة دينا الشربيني للسخرية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتها في مهرجان الجونة السينمائي، الأمر وصفه بعض الفنانين بالتنمر.

 

وكتبت الفنانة كندة علوش عبر حسابها "التنمر ليس قصرا على الأطفال، فالهجوم السخيف والمؤذي الموجه ضد فنانة كدينا الشربيني وفنانات كثير غيرها هو أبشع أنواع التنمر".

 

وأضافت "إن لم يعجبك فستان هذه الفنانة أو تلك؛ فعبر عن رأيك بأدب أما السخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة أو فقدان الوزن أو زيادته فهو فعل عنصري لا إنساني".
 


أحمد الفيشاوي وزوجته

 للعام الثاني على التوالي، أثار الفنان أحمد الفيشاوي الجدل بظهوره في مهرجان الجونة خلال العرض الأول لفيلمه "عيار ناري"، وذلك عندما قبل زوجته السادسة ندى كمال على السجادة الحمراء.

 


أحمد حاتم ودرة 

أثار أحمد حاتم، الجدل بين جمهوره ومتابعيه بعد نشره صور له وهو يتغزل في الفنانة درة أثناء مرورها بجانبه في مهرجان الجونة.

 

لم يتوقف الامر عند ذلك بل شارك أحمد حاتم الصورة على صفحته على فيس بوك مع درة وعلق "طب ايه"، لتنهال التعليقات من الجمهور التي تتسائل عن وجود علاقة بينهما.


 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان