رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مترو» على مسرح أوبرا ملك.. « أبو كبسولة» يواصل نجاحه في الإسكندرية

«مترو» على مسرح أوبرا ملك.. « أبو كبسولة» يواصل نجاحه في الإسكندرية

فن وثقافة

جانب من عرض "أبو كبسولة"

«مترو» على مسرح أوبرا ملك.. « أبو كبسولة» يواصل نجاحه في الإسكندرية

سارة القصاص 27 سبتمبر 2018 11:19

تواصل فرقة مسرح الشباب البروفات النهائية للعرض المسرحي "مترو" من إنتاج الفرقة استعدادا لافتتاحه على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

 

و أضاف حسان  أن العرض " شبابي بامتياز" ، و هو استمرار لاتجاه البيت الفني للمسرح لدعم المواهب الشابة و الدفع بطاقات جديدة و إبداعات شابة في تجارب مسرحية احترافية من خلال فرقة مسرح الشباب.

 

و عن العرض يقول المخرج عادل رأفت،  أنه يدور حول الأفكار التي تسجن الانسان ، فزحام الأفكار هو الذي يعزل الإنسان.

 

وتحكي المسرحية قصة " يحيى" الذي توقعه الصدفة في محطة مترو مجهولة، و ينقطع اتصاله بالعالم الخارجي تماما،و لا سبيل أمامه إلا انتظار المترو القادم،  لتتوالى الأحداث.

 

" مترو" من تأليف محمد فضل، بطولة أحمد خالد، شريهان قطب، خالد شرشابي، أحمد عمار، سلمى عصام، مصطفى رضا، أشعار ضياء الرحمن، إعداد موسيقي محمد خالد، تدريب صوت مصطفى سامي، تصميم استعراضات حمد إبراهيم، ديكور أحمد مورو، إضاءة إبراهيم الفرن، ملابس شاهندا أحمد، ماكياج إسلام عباس، العرض فكرة و إخراج عادل رأفت .

 

ومن جهة أخرى، يستمر على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية عرض"أبو كبسولة" من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، بنجاح جماهيري كبير، و مواقف طريفة كثيرة ما بين العرض و الجمهور.

 

ويقول المخرج محمد مرسي مخرج العرض أنه بالإضافة لتحقيق العرض نجاح جماهيري كبير، حيث يرفع المسرح لافتة كامل العدد يوميا منذ افتتاحه أغسطس الماضي، إلا أنه وجد حكايات بين الجمهور و العرض لم يكن يتوقع حدوثها.

 

ويحكي المخرج أنه وجد عائلة حضرت العرض ٨ مرات، من شدة إعجابهم بالعرض، هذا بالاضافة لحضور عريس و عروسه في ليلة خطبتهما.

 

موقف آخر حدث أمام المسرح اثار دهشة الحضور حيث يوجد في العرض أحد المشاهد الكوميدية بلغة غريبة بين الممثلين كنوع من الكوميديا، و المفاجأة كانت حين وجد المخرج اثنين من المارة يتحدثون معا بنفس الطريقة بعد مشاهدتهم للعرض اثناء ذهاب المخرج الى أحد المحال بالإسكندرية بالصدفة.

 

و أعرب " مرسي " عن سعادته بهذه الظواهر مع الجمهور و التي تؤكد على ارتباط الجمهور بالعرض و تعطشه للمسرح و للفن الذي يضفي قيمة و جمال.

 

عرض " أبو كبسولة" يدور فى إطار كوميدي اجتماعي حول مخترع إخترع كبسولة يستطيع الشخص عند تناولها أن يشبع تماما، و تتولى الأحداث. 


" أبو كبسولة " من بطولة مصطفى أبو سريع ، حسن عبد الفتاح، علاء زينهم ، نورين كريم ، إسلام عبد الشفيع ، علاء عِوَض وأبطال فرقة الأسكندرية ، ألحان كريم عرفة، توزيع موسيقي أيمن التركي، أشعار مصطفى أبو سريع ، ديكور وملابس وائل عبدلله ، إضاءة إبراهيم الفرن،إستعراضات محمد ميزو، العرض من تأليف محمد الصواف ، و إخراج محمد مرسي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان