رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«Screen Buzz» ورشة لكتابة السيناريوالتليفزيوني.. وهذا آخر موعد للاشتراك

«Screen Buzz» ورشة لكتابة السيناريوالتليفزيوني.. وهذا آخر موعد للاشتراك

فن وثقافة

ورشة كتابة السيناريو Screen Buzz - أرشيفية

لدعم المواهب المحلية

«Screen Buzz» ورشة لكتابة السيناريوالتليفزيوني.. وهذا آخر موعد للاشتراك

«نمبر وان»

كرمة أيمن 28 أغسطس 2018 15:00

تفتح Screen Buzz، باب التقديم لـورشة كتابة السيناريو التلفزيوني، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وبدأت Screen Buzz في استقبال مشروعات الأعمال التلفزيونية لاختيار المشاركين في الورشة من 26 أغسطس، وتستمر حتى 26 سبتمبر 2018، عبر هذا الرابط:  http://screenbuzz.org/rules_regulations.php

وتنطلق ورش Screen Buzz الاحترافية عبر العالم العربي، في 27 نوفمبر القادم، لمدة 4 أيام، وذلك بالتعاون مع أيام القاهرة لصناعة السينما.
 

Screen Buzz، سلسلة ورش إبداعية ومحاضرات في صناعة السينما والدراما التليفزيونية تجلب كتاب، مخرجون ومنتجون من هوليوود إلى العالم العربي من أجل دعم المواهب الفنية المحلية خلال سعيهم لإبداع محتوى درامي أصيل وهادف يمكن تقديمه للجمهور العالمي.

ورش Screen Buzz الاحترافية لكتابة السيناريو تقيمها جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM)، وتقدم هذه الورش فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب عربية مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التليفزيوني والسينمائي بمجالات الكتابة، الإخراج والإنتاج.
 

ورشة Screen Buzz لكتابة السيناريو التلفزيوني سوف يتم تقديمها بقيادة الكاتب والمنتج مارك غوفمان (مسلسل Bull وThe West Wing) المرشح مرتين لجوائز رابطة الكتاب الأمريكيين، بالإضافة إلى المؤلف صامويل باوم  (HBO’s The   Wizard of Lies وLie to Me).

ويقول آرون لوبل مؤسس ورئيس جمعية أميركا للإعلام الخارجي "نحن في غاية الحماس لجلب ورش Screen Buzz للمرة الأولى إلى القاهرة، قلب صناعة الترفيه في العالم العربي، خاصةً أن هذا سيحدث أثناء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويسعدنا أيضاً أننا سنجلب خبراء هوليوود للاحتكاك بصفوة صناعة السينما عبر العالم العربي".
 

وتُقام ورش Screen Buzz الاحترافية تحت إشراف مجلس AAM الاستشاري في العالم العربي، والذي يضم مجموعة من أهم الشخصيات العربية في صناعة السينما والتليفزيون، وهي: "نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، والأميرة ريم علي عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)، والمخرجة نادين لبكي (لبنان) والنجمة صبا مبارك (الأردن) والنجمة يسرا (مصر) والنجمة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC (الإمارات العربية المتحدة) والنجمة نيللي كريم (مصر) المنضمة حديثاً إلى المجلس الاستشاري".
 

وقال السيناريست والمنتج محمد حفظي؛ رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، "باعتبار منصات تقديم المحتوى هو ما يقود اتجاهات صناعة الترفيه، فإن عالمي السينما والتلفزيون يندمجان تدريجياً بشكل لم يكن يحدث من قبل، هذا ما جعل مهرجان القاهرة يقدم ورشة مخصصة للدراما التلفزيونية، ونحن سعداء للتعاون مع جمعية أميركا للإعلام الخارجي في إطلاق ورش Screen Buzz للمرة الأولى في مصر ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما".
 

وخلال عام 2018، تخصص سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية في شحذ مهارات كتاب السيناريو من العالم العربي، وانطلقت نسختها الأولى في عمان بالأردن في أبريل الماضي، بشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC)، وتُعد ورشتها خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هي الثانية خلال العام.
 

وتتبع Screen Buzz أسلوبًا مميزًا في كل الجلسات والأنشطة لضمان تفاعل كل الكتاب المشاركين وتشجيعهم على تبادل الأفكار والخبرات الاحترافية، كما سينالون فرصة لعرض مشاريعهم في لقاءات شخصية مباشرة مع الخبراء، وستتابع الورشة خطوات تطوير مشروعاتهم لاحقًا. 
 

جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM)،  منظمة غير ربحية تسعى لدعم كل ألوان السرد عالمياً عن طريق استخدام قدرات صناعة الترفيه، والاحتفاء بأساليب الحكي بكل أنحاء العالم باستخدام إمكانات الترفيه، حيث تجمع أفضل المواهب الإبداعية العالمية وقادة الإعلام والقطاع الخاص، وتسعى AAM إلى تميكن المواهب المحلية خلال محاولاتها لإبداع محتوى هادف يقدم قيماً إيجابية.
 

أيام القاهرة لصناعة السينما، منصة تقام ضمن فعاليات الدورة الـ40 من  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتقدم للمشاركين فيها فرصًا مهمة للنقاشات والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة في صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان