رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد رجب.. 5 بطولات سينمائية والنتيجة واحدة

محمد رجب.. 5 بطولات سينمائية والنتيجة واحدة

فن وثقافة

الفنان محمد رجب

محمد رجب.. 5 بطولات سينمائية والنتيجة واحدة

سارة القصاص 27 أغسطس 2018 13:49

"أن تكون بطلاً سينمائيًا لا يعني أن تكون نجمًا للشباك"،  هذه المقولة تنطبق على عدد من النجوم، خاصة أن نجاح الفنان في السينما يتحكم به الجمهور والإيرادات، وليس وجود البطل متصدرًا أفيش العمل.

 

وعلى مدار خمس بطولات سينمائية للفنان محمد رجب، توالت محاولاته ليكون نجم سينمائي، لكن النتيجة دائمًا واحدة.

 

وفي آخر أعماله "بيكيا" الذي ينافس في عيد الأضحى 2018 تذيل القائمة مقتربًا من المليون الأول، الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، ويشارك في بطولته محمد رجب، وآيتن عامر، وأحمد صيام، وميرنا جميل، ومحمد لطفي، وشيماء سيف، ومجدي بدر.

 

تدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة.

 

ونرصد في السطور التالية الإيرادات التي حققها محمد رجب في السينما منذ أن أصبح بطلاً سينمائيًا.

 

صابر جوجل

 

في 2016حقق فيلم "صابر جوجل" وقت عرضه أكثر من 4 مليون جنيه، ليحتل العمل مراكز متأخرة في شباك التذاكر.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مصري بسيط معروف بذكائه وقدرته الفائقة في استخدام التكنولوجيا والإنترنت، ونظرًا لظروف معينة يقرر أن يهاجر إلى دولة أوروبية؛ لكي يحقق طموحاته والنجاح الذي يحلم به، لكنه يتعرض للكثير من المشاكل حتى يصل لغايته.

 

والفيلم بطولة، محمد رجب، سارة سلامة، لطفي لبيب، راندا البحيرى، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

 

الخلبوص

في 2015، قدم محمد رجب فيلم الخلبوص، والذي وصلت إيراداته إلى 4 مليون جنيه، وقت عرضه في السينما.

 

في إطار من الكوميديا الرومانسية، تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل في مجال التصوير، لكن مشكلته الكبرى أنه متعدد العلاقات النسائية، ويتورط في العديد من المشاكل مع أربع بنات في رحلة بحثه عن فتاة الأحلام المثالية التي تصلح لتكون شريكة حياته.

 

"الخلبوص" من تأليف محمد سمير مبروك، ومن إخراج إسماعيل فاروق،ومن إنتاج شركة "نيوسينشري" و"دولار فيلم".

 

سالم أبو أخته

 

في 2014، حقق محمد رجب إيرادات وصلت إلى مليون جنيه، عندما طرح فيلمه "سالم أبو أخته".

 

تدور أحداث فى إطار كوميدى اجتماعي، ويتناول مشكلة يشعر بها كل سكان القاهرة وهى انتشار الباعة الجائلين، لكن أحداث الفيلم تقترب أكثر من حياة هؤلاء الباعة وترصد التفاصيل الدقيقة فى حياتهم ومدى الصعوبات التى يواجهونها فى كسب قوت يومهم.

 

"سالم أبو أخته" من بطولة محمد رجب ،حورية فرغلي ، آيتن عامر، ومن إخراج محمد حمدي.

محترم إلا ربع 

 

في 2010 وصلت إيرادات فيلم "محترم إلا ربع" لـ7مليون جنيه، وأيضًا وقتها احتل مراكز متأخرة في شباك التذاكر حيث نافسه الزعيم عادل إمام وأحمد حلمي وأحمد السقا.

 

تدور أحداث الفيلم حول رسام الكاريكاتير هشام دالذي يعول أسرته ويعمل في إحدى الجرائد، ويستخدم رسوماته في وجه كافة ألوان الفساد الذي يراه في المجتمع للتوالى الأحداث.

 

الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمي وبطولة كل من رانيا الملاح، مادلين طبر، وأحمد راتب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان