رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«فرحانة» تفتتح مسرح «عبدالوهاب».. ومدرسة لتعليم فنون السيرك

«فرحانة» تفتتح مسرح «عبدالوهاب».. ومدرسة لتعليم فنون السيرك

فن وثقافة

مسرح محمد عبدالوهاب

«فرحانة» تفتتح مسرح «عبدالوهاب».. ومدرسة لتعليم فنون السيرك

كرمة أيمن 24 أغسطس 2018 14:08

بعدسنوات من الإغلاق، يستعد مسرح محمد عبدالوهاب لفتح ستاره واستقبال الجماهير بعرض استعراضي غنائي كوميدي، خلال أيام، بعد انتهاء أعمال التطوير والتوسعة. 

يفتتح المسرح بعرض "فرحانة" ويشارك فيه نخبة من الجمهور بالإضافة إلى استعراضات فرقة رضا، ومن تأليف وأشعار محمد الصواف، وإنتاج فرقة رضا، وإخراج حسام الدين صلاح. 
 

ويشارك في بطولة "فرحانة" نخبة كبيرة من النجوم وهم الفنان أحمد سلامة، المطربة شاهيناز، والمطرب سمسم، الفنان ماهر سليم، الفنان ماجد القلعى، المطربة فريدة عمر، الفنانة ليلى صدقى، الفنان محمد شلش والفنانى مروة نصير، وشباب فرقة رضا.



 

ولن يقتصر نشاط المسرح على العروض المسرحية، ليعود مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية، بمكتبة عامة ومركز للمواهب ومدرسة لفنون السيرك. 

وحاليًا، تُضع اللمسات النهائية والاستعدادات الخاصة بالمسرح وإعاده ترميمه وتطويره ورفع كفاءته وفقا لأحدث النظم والتقنيات الحديثة، مع الحفاظ على هويته المعمارية المميزة ليكون إضافة جديدة لمنظومة البنية الثقافية فى مصر ورافدًا للتنوير في مدينة الثغر. 



وقال الدكتور عادل عبده؛ رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، إن عمليات ترميم وتطوير المسرح تضمنت إعادة بناء خشبة المسرح بالكامل لتكون أحد أكبر خشبات المسرح في مصر وتصل مساحتها إلى حوالي ٦٧٠ متر مربع.

 

وأوضح أن خشبة المسرح زودت بأحدث أجهزة الإضاءة والصوت مع مراعاة طبيعة الموقع على كورنيش البحر مباشرة، إضافة إلى 22 سكة وبرجين للديكور والأضاءه وغرف التحكم في الأجهزة الخاصة بالصوت والإضاءة مع تركيب ستارة أمامية جديدة وبراقع وبناطيل معالجة بمواد ضد الحريق.



وأشار رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، إلى أن عمليات التطوير راعت في التصميم ذوي القدرات الخاصة، من خلال ممرات بصالة العرض يمينًا و يسارًا لتسهيل دخولهم.

ولفت إلى أن صالة المسرح تتسع إلى نحو 1000 مشاهد، وزودت بشاشات عملاقة تواكب أساليب العروض العالمية الحديثة، حيث تم تركيب شاشة عملاقة بمساحة ٣٥ متر مربع علي واجهة المسرح لعرض مشاهد من الأنشطة مع استحداث إطارات على الأسوار الخارجية خاصة بالمواد الدعائية وتتناسب مع طبيعة الشكل العام للمسرح.




وذكر إنهم استحدثوا غرف الفنانين وقاعة كبار الزوار والمبني الإداري وتغيير نظام التأمين بالكامل، وجهزت غرفة التحكم الأمنية بتقنية تخزين البيانات المسجلة من شاشات متابعة كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة التي وزعت بطول أسوار المسرح.

وأضاف أن التغيير شمل خطوط خدمات المبنى من شبكات كهرباء ومياه وصرف مع مراعاة متطلبات ذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى تجهيز 3 قاعات مكيفة للتدريبات وتنمية المواهب ومكتبة عامة، إضافة إلى مدرسة لتعليم فنون السيرك.





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان