رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«علاقته بالموسيقى وتقديم جمال عبد الناصر».. معلومات عن ياسر المصري

«علاقته بالموسيقى وتقديم جمال عبد الناصر».. معلومات عن ياسر المصري

فن وثقافة

الفنان الراحل ياسر المصري

«علاقته بالموسيقى وتقديم جمال عبد الناصر».. معلومات عن ياسر المصري

سارة القصاص 24 أغسطس 2018 11:55

 توفى الفنان الأردني ياسر المصري عن عالمنا أمس الخميس بعد تعرضه لحادث سير، لتتحطم سياراته ويفارق الحياة.

 

 نرصد خلال هذا الموضوع معلومات عن الممثل الأردني "ياسر المصري" الذي ولد في 1970في الكويت لعائلة مكونة من سبع أشقّاء وشقيقات.

 

  بدأ دخول بوابة الفن من خلال الموسيقى، حصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

 

بداية عمل كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، ثم انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات إذ بدأ كممثل في مسرحية كلاكيت إلى أن تفجرت موهبته في التمثيل.

 

نال شهرة واسعة  من خلال مسلسل  "نمر بن عدوان" الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له.

 

عمل مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.

 

دخل إلى السينما المصرية من بوابة خالد يوسف فقدم معه أول أعماله في هلييود الشرق  وهو "كف القمر"، للتوالى الأعمال بعدها منها  "العهد،  الجماعة 2، دهشة، تحت الأرض".

 

وجسد الممثل اﻷ ردني ياسر المصري دور الزعيم  في مسلسل "الجماعة 2"، و للكاتب وحيد حامد.

 

نعاه الممثل السوري قصي خولي قائلا" وداعا ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة و الراقية التي تشبه روحك، ستبقى ذكراك دائما معنا ..خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي، والله من أقسى الأخبار التي سمعتها".

 

 

ويعيش الوسط الفني حالة من الحزن على رحيل ياسر المصري،فكتب المخرج خالد يوسف 

"تلقيت كالصاعقة علي رأسي نبأ مصرع الصديق العزيز الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير "ضاحي في فيلم كف القمر  واشهد الله انه كان انسانا استثنائيا وفنانا نادرا أحبه كل من التقي به وترك اثرا طيبا في نفوس كل فريق الفيلم رحم الله فقيدنا الغالي واسكنه فسيح جناته".

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان