رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد فتحي يُحير الجمهور في أول بطولة سينمائية.. لماذا؟

أحمد فتحي يُحير الجمهور في أول بطولة سينمائية.. لماذا؟

فن وثقافة

الفنان أحمد فتحي

أحمد فتحي يُحير الجمهور في أول بطولة سينمائية.. لماذا؟

كرمة أيمن 23 أغسطس 2018 14:05

يستعد الفنان أحمد فتحي، لأول بطولة سينمائية مطلقة له، بعرض فيلمه "ساعة رضا" في موسم نصف العام 2019، خلال شهر يناير المقبل. 

ويبدو أن التجربة السينمائية الأولى للفنان أحمد فتحي، محيرة له، رغم أعماله الفنية العديدة التي ترك بها بصمة مع الجمهور وتميز بها، ليقع الجمهور في حيرة معه. 

واستقر أحمد فتحي، على قصة فيلمه الجديد والأبطال، لكن الاسم ظل الوسواس الذي يطاردته، ليغير الاسم ثلاث مرات، في البداية اختار اسم "ساعة تروح وساعة تيجي"، وبعد عدة مشاورات وجدوا أن اسم "ساعة صفا" مناسب أكثر لقصة الفيلم، ليستقروا في النهاية على "ساعة رضا".



 

تدور قصة فيلم "ساعة رضا"، في إطار كوميدي حول شاب من حارة شعبية، يسعى للزواج من فتاة يحبها تجسد دورها الفنانة "دينا فؤاد"، ويواجه الكثير من الصعوبات. 
 

ويشارك فى بطولة الفيلم: هالة فاخر وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، وهو من إخراج هانى حمدى، إنتاج أحمد السبكي، ويظهر الفنان كريم فهمي، ضيف شرف، ضمن أحداث العمل.

ويعيش أحمد فتحي، حالة من النشاط الفني، ويعرض له خلال موسم عيد الأضحى الحالي، فيلمين، هما: "الكويسين"، و"سوق الجمعة".

وأثار  أحمد فتحي، الجدل والسخرية والتساؤلات، بمجرد نشر بوستر فيلم "الكويسين" والإعلان التشويقي له، ليستمر في مفاجأة الجمهور بالأدوار التي يظهر بها، والتي سبق وجسدها في فيلم "الحرب العالمية الثالثة" بدور عفريت أخضر اللون. 



ويلعب أحمد فتحي، في فيلم "الكويسين" شخصية مجرم يدعى «عم جوهر»، تضطره الظروف إلى أن يتحول لقزم «بيبى» عمره عامان وثلاثة أشهر. 

أما في فيلم "سوق الجمعة" يجسد شخصية شريرة تدعى «فرش»، وهو الذراع الأيمن لـ«خرطوش» معلم السوق، الذى يقدم دوره عمرو عبدالجليل.



ورغم أن شخصية أحمد فتحي، في الفيلمين، تنتمي لأدوار الشر، إلا أن الأبعاد والمواقف الكوميدية مختلفة، والتي دائمًا ما اعتاد عليها الجمهور منه.

وجاءت البطولة المطلقة للفنان أحمد فتحي، بفيلم "ساعة رضا"، بعدما برع في تقديم اللون الكوميدي بعدد من الأعمال السينمائية التي حققت نجاحًا منها: "جحيم فى الهند" و"كابتن مصر" مع النجم محمد إمام، و"بنك الحظ" و"حملة فريزر"، فضلاً عن وقوفه أمام الزعيم عادل إمام فى مسلسلين دراميين هما "صاحب السعادة" و"أستاذ ورئيس قسم". 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان