رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالأرقام| إيرادات أول أيام عيد الأضحى 2018.. مين «نمبر وان»؟

بالأرقام| إيرادات أول أيام عيد الأضحى 2018.. مين «نمبر وان»؟

فن وثقافة

أفلام عيد الأضحى 2018

بالأرقام| إيرادات أول أيام عيد الأضحى 2018.. مين «نمبر وان»؟

كرمة أيمن 22 أغسطس 2018 14:49

رغم بدء سباق أفلام عيد الأضحى 2018، بين النجوم، إلا أن المنافسة ما زالت في بدايتها، ومن الصعب تحديد نجم شباك التذاكر، نظرًا لاختلاف مواعيد طرح الأعمال بالسينمات. 

وعلى شاشة العرض، يتسابق 7 أفلام، ليتأخر دخول الفنان محمد رمضان، الذي لحق بالسباق، مساء وقفة عيد الأضحى، بالعرض الخاص لفيلمه "الديزل". 

ومع عرض الأفلام، تعرف على إيرادات الأعمال بشباك التذاكر خلال الأيام السابقة، لتتراجع الكوميديا في مواجهة التشويق والإثارة، وكان من أوائل الأفلام المطروحة "تراب ألماس"، "الكويسين"، و"بني آدم". 


وكان أول أيام العيد، بداية عرض فيلم النجم محمد رمضان "الديزل" للجمهور، ليتزاحم الجمهور أمام السينمات، ويتصدر الإيرادات في هذا اليوم محققًا 3 ملايين و212 ألف جنيه. 

تدور أحداث فيلم "الديزل" حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف  للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها. 


 

وافتتح فيلم "تراب ألماس" السباق، بطرحه منذ ستة أيام، ليتصدر المشهد حتى الآن لتتجاوز إيراداته 7 ملايين جنيه، وحقق في وقفة عيد الأضحى يوم الاثنين: مليون و26 ألف جنيه، وفي أول أيام العيد الثلاثاء 21 أغسطس: مليون و295 ألف جنيه.

تدور أحداث "تراب ألماس" حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

يشارك في العمل كل من آسر ياسين، منة شلبي، آسر ياسين، ماجد الكدواني، إياد نصّار، شيرين رضا، محمد ممدوح وصابرين.



 

ولحق بالسباق الفنان أحمد فهمي بفيلمه "الكويسين"، ليحقق في أول يومين عرضه مليون و466 ألف جنيه، بينما حقق يوم وقفة عرفة 858 ألف جنيه، وبلغت إيراداته في أول أيام العيد مليون و236 ألف جنيه، لتتجاوز إيراداته حتى الآن 3 ملايين جنيه. 
 

وتدور القصة فى إطار من الكوميديا، حيث تبدو أفراد عائلة "كويس" نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يتكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية.
 

فيلم "الكويسين" بطولة أحمد فهمى، حسين فهمى، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحي، تارا عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندى.




حقق فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، مبلغ 260 ألف جنيه، في أول يوم عرض، إلا أن الإقبال كان كثيفًا في أول أيام العيد، وحقق في شباك التذاكر إيرادات بلغت 2 مليون و615 ألف جنيه، ليحقق حتى الآن 3 ملايين و126 ألف جنيه.


أما الفنان يوسف الشريف، بالجماهيرية التليفزيونية التي حققها خلال السنوات الماضية، ورغم غيابه عن السينما 9 سنوات، لم يحقق فيلمه "بني آدم" سوى 900 ألف جنيه، في أول يومين عرض، بينما حقق يوم وقفة عيد الأضحى مبلغ 379 ألف جنيه. 
 

وتذيل قائمة الإيرادات فيلمي "سوق الجمعة"، و"بيكيا"، وبلغت إيرادات فيلم "سوق الجمعة" للفنان عمرو عبدالجليل، 117 ألفًا، لتتجاوز إيراداته حتى الآن 200 ألف جنيه.

وبعد يومين من عرض فيلم "بيكيا" للفنان محمد رجب، حقق 162 ألف جنيه، وبلغت إيراداته يوم الوقفة: 97 ألف جنيه.

 



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان