رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

52 ألف جنيه.. جوائز 3 مسابقات بمهرجان الموسيقى العربية

52 ألف جنيه.. جوائز 3 مسابقات بمهرجان الموسيقى العربية

فن وثقافة

مهرجان الموسيقى العربية

لأصحاب المواهب

52 ألف جنيه.. جوائز 3 مسابقات بمهرجان الموسيقى العربية

كرمة أيمن 21 أغسطس 2018 11:55

أعلن الدكتور مجدي صابر؛ رئيس دار الأوبرا، عن تنظيم ثلاث مسابقات في مجال الغناء العربي والعزف على الكمان للشباب والأطفال ضمن فعاليات الدورة 27 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وقال مجدي صابر؛ رئيس مهرجان الموسيقى العربية، إن الدورة القادمة من المهرجان تقام في الفترة من ١ وحتى ١٥ نوفمبر 2018، وقامت اللجنة التحضيرية للمهرجان التي تضم نخبة من الرموز الموسيقية البارزة باختيار ووضع شروط المسابقات.

وأوضح، أن مسابقة الغناء العربي تحمل اسم الدكتورة "رتيبة الحفني" مؤسسة المهرجان، وتقام للعام الثالث على التوالى وتستهدف الشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين ١٧ و ٣٥ عامًا.

وأشار مجدي صابر، إلى أن المتسابق يؤدى أغنيتين الأولى من التراث العربي والثانية من اختياره.

وفي سياق متصل، ذكرت الفنانة جيهان مرسي؛ مدير المهرجان، إن المسابقة الثانية لنفس الفئة العمرية من الشباب، تدور حول العزف على الكمان حيث يعزف المتسابق عملاً من اختياره، وعمل آخر من اختيار اللجنة مع قراءة النوتة الموسيقية.

ورصدت دار الأوبرا، جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل وتبلغ الجائزة الأولى 15 ألف جنيه، والثانية 12 ألف، أما الثالثة فقيمتها 10 آلاف جنيه.

كما تنظم دار الأوبرا مسابقة للغناء العربي للأطفال، من عمر 6 إلى 14 عامًا يغنى فيها المتسابق أغنية تراثية وأغنية أخرى، ويتم اختيار ثلاث فائزين يحصل الأول على جائزة مقدارها 7 آلاف جنيه والثاني 5 آلاف جنيه والثالث 3 آلاف جنيه.

وفى الحفل الختامي بالمسرح الكبير لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين، تخصص دار الاوبرا فقرة فنية يشارك فيها الفائز الأول من الشباب والأطفال بأداء أغنية ضمن فقرات الحفل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان