رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ 200 فعالية.. وزارة الثقافة تحتفل مع الجمهور بعيد الأضحى 2018

بـ 200 فعالية..  وزارة الثقافة تحتفل مع الجمهور بعيد الأضحى 2018

فن وثقافة

فاعليات عيد الاضحى 2018

بـ 200 فعالية.. وزارة الثقافة تحتفل مع الجمهور بعيد الأضحى 2018

سارة القصاص 20 أغسطس 2018 11:25

 بـ200 فعالية ثقافية وفنية، تحتفل وزارة الثقافة مع جمهورها بحلول عيد الأضحى المبارك في مختلف محافظات مصر.

 

وتقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة  170 فاعلية تتنوع ما بين حفلات للموسيقى العربية وفنون الآلات الشعبية وكورال الأطفال وعروض السينما وذوي القدرات الخاصة.

 

 وتضم الفعالية عروض مسرح الأطفال منها "بيقولوا" على قصر ثقافة الجيزة، "مملكة السكر" بالوادي الجديد، "أرنوب يتحدى أشبول" بالسويس"، "أرض النور" لذوي القدرات الخاصة بالغردقة "الجميلة والوحش" ببورسعيد.

 

بالإضافة إلى الإحتفالات الخاصة بهذه المناسبة ومنها احتفالية كبرى بأسيوط تتضمن موسيقى عربية وفنون شعبية وأغاني وطنية بقصر الثقافة ، وعروض الإنشاد الدينى وآلات شعبية بالقوصية ، وكورال أطفال بساحل سليم.


وفي بور سعيد تقدم فرق أحفاد ولاد الأرض التراثية وبورسعيد للموسيقى العربية عروضهم الفنية بحديقة الأمل، وعروض فنية لفرقة بور سعيد للفنون الشعبية بمكتبة مصر العامة ، والسويس للفنون الشعبية بمركز شباب بور فؤاد، وشباب البحر بحديقة سعد زغلول في الفترة من 21 إلى 23 اغسطس.

 

ويحتفل فرع ثقافة الأقصر بوقفة عيد الأضحى بساحة أبو الحجاج من خلال فقرات لفرقة الأقصر للأنشاد الديني،  وفي المنيا يقدم كورال الأطفال عروضه الفنية بمركز الشباب.

 

وتعقد في أسوان إحتفاليات عيد الأضحى من 22 إلى 28 اغسطس، و تشمل عروض فنية ومسابقات وعروض مسرحية بقصر ثقافة أسوان، كما يقدم كورال أطفال العقاد عروضه بمركز شباب المدينة.

 

وأعد قطاع شئون الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال برامج فنية متنوعة يحتفل من خلالها، تنطلق من ثاني ايامه المباركة وتتضمن عروض لفرقة الشمس لذوى القدرات الخاصة منها حفلات موسيقية وغنائية ، عروض الأراجوز ، عرض تجريبي بعنوان " و يبقى الأمر معلقا" وذلك على مسرح الحديقة الدولية .

 

وتتواصل العروض المسرحية التي أنتجها البيت الفني للمسرح وهي "حدث في بلاد السعادة" على مسرح السلام ، "الحادثة" على مسرح الغد، "كوميديا البؤساء" و"سيلفي مع الموت" على مسرح ميامي ، "يوم معتدل جدا"على مسرح ملك ، "ولاد البلد" في محافظة البحر الأحمر .

 

بالإضافة إلى "الليلة الكبيرة" على مسرح متحف الفنون التشكيلية بالاسكندرية ، "أكشن" على قصر ثقافة الأنفوشي بالأسكندرية، "القطط"على مسرح متروبول بالعتبة ، "جانا الهوى" على مسرح جمصة، "أليس فى بلاد العجايب"على مسرح البالون و"مسافر ليل" بساحة الهناجر الى جانب العرض الجديد " ابو كبسولة " الذى يقدم على مسرح بيرم التونسى بالأسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان