رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

آخرهم غادة عادل ومجدي الهواري.. «ثنائيات السينما» سنوات الحب تنتهي بالطلاق

آخرهم غادة عادل ومجدي الهواري.. «ثنائيات السينما» سنوات الحب تنتهي بالطلاق

فن وثقافة

غادة عادل ومجدي الهواري

آخرهم غادة عادل ومجدي الهواري.. «ثنائيات السينما» سنوات الحب تنتهي بالطلاق

سارة القصاص 17 أغسطس 2018 11:32

بعد زواج استمر أكثر من 20 عامًا، أعلنت الفنانة غادة عادل خبر انفصالها عن زوجها  المخرج والمنتج مجدي الهواري .

 

ومن أشهر الأعمال التي قدمها الثنائي "بلية ودماغة العالية، عبود على الحدود، عيال حبيبة، الباشا تلميذ".

 

 وعلى مدار تاريخ السينما استمرت قصص الحب والنجاح للنجوم لسنوات طويلة، لتأتي أخبار طلاقهم كصدمة لجمهورهم، ونرصد أشهر هذه الثنائيات خلال الموضوع.

 

 

فؤاد المهندس وشويكار

من أشهر ثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح، وسيطرا على حركة المسرحة لمدة 20 عامًا، وقدموا العديد من الأعمال التي لاقت نجاح جماهيري، ففي المسرح قدموا "إنها حقًا عائلة محترمة"، "سيدتي الجميلة"، "السكرتير الفني"، و"أنا وهو وهي"، وعلى شاشة السينما قدموا "سفاح النساء"، "أجازة غرام"، "العتبة جزاز"، "مطاردة غرامية"، "شنبو في المصيدة"، و"هارب من الزواج".

 

بدأت  قصة الحب بينهما من خشبة المسرح؛ ليقرر أن يطلبها للزواج  أمام الجمهور ففي أحد مشاهد مسرحية "أنا وهو وهي" قائلاً: "تتجوزيني يا بسكويتة"، فوافقت على الفور.

 

كان زواج الثنائي  بشكل مختلف فبعد الانتهاء من المشهد الأخير من فيلم "هارب من الزواج" الذي اشتركا فيه، وكان عبارة عن زفاف وكانت الفنانة ترتدي بالفعل فستان زفاف، استغل الاثنان مشهد زواجهما، وقررا أن يتزوجا في الليلة نفسها، وبالفعل ذهبا وهما بالملابس نفسها التي أديا بها مشهد الفيلم إلى المأذون.

 

رغم أن الزواج استمر 20 عاماً، الغيرة الشديدة كانت السبب وراء طلاق شويكار وفؤاد المهندس، بعدما شكلا "ثنائيا" رائعا في السينما والمسرح.

عمر الشريف وفاتن حمامة 

لم يدرك  عمر الشريف أن "صراع في الوادي" سيكون بمثابة موعد غرام مع الفنانة فاتن حمامة، ومع اقتراب نهاية تصوير الفيلم، قرر عمر الشريف مصارحة فاتن بحبه؛ لتنتشر بعدها قصتهما، سريعًا داخل الوسط الفني، وعبر وسائل الإعلام.

 

 لم يمر  هذا الحب مرور الكرام، بعد أن أثار غضب وحفيظة الجمهور؛ لأن نجمتهم المفضلة ستتزوج من يهودي، لكن بعد محاولات كثيرة أعلن ميشيل شلهوب اعتناقه الإسلام، واحتفظ باسم عمر الشريف طوال حياته، وتعاطف الجمهور بشدة مع قصة الحبيبين، وتزوجا عام 1955م.

 

 في أوائل الستينيات، بدأ الشريف رحلته العالمية في السينما و تباعدت المسافات أكثر فأكثر بين عمر وفاتن على مر السنوات وانتشرت الشائعات، خلال فترة عمله في هوليوود،  بأنه على صلة غرامية عنيفة ببطلة الفيلم النجمة الإيطالية  آنا ماريا كاتالي، وبعد زواج استمر لمدة 15 عاما ،  قرر الثنائي  الطلاق في مطلع السبعينيات.

 

 

نور الشريف وبوسي 

 

التقى نور وبوسي في منتصف الستينيات، وجدت "بوسي" نفسها تقف أمام نور الشريف في إحدى حلقات مسلسل "القاهرة والناس" للمخرج محمد فاضل.

 

عرفت أسرة بوسي بقصة الحب بين ابنتها ونور الشريف، وعارض والدها فكرة الارتباط لأنه كان يرفض زواج ابنته من ممثل، وظلت قصة الحب معلقة 4 سنوات.

 

اشتركت بوسي مع زوجها نور الشريف في 10 أعمال فنية التي خلدت اسم هذا الثنائي كواحد من أهم وانجح الثنائيات المصرية، منها "الضحايا، وبدون زواج أفضل، وآخر الرجال المحترمين، وكروانة، وقطة على نار، وحبيبي دائمًا، ولعبة الانتقام وليالي لن تعود، والعاشقان، وبعد ما يقرب من زواج دام 34 عامًا ظهرت الخلافات وانفصلا.

 

 

نادية الجندي ومحمد مختار 

 

القصة بدأت في ملعب "إسكواش"، حيث التقت الفنانة نادية الجندي، الدبلوماسي محمد مختار، فأخبرها برغبته في دخول مجال الإنتاج السينمائي، وعرض عليها رواية "الباطنية"، لكاتبها إسماعيل ولي الدين، وبالفعل تم إنتاج الرواية في فيلم سينمائي عام 1980، فحقق نجاحًا ساحقًا واستمر عرضه لمدة عام كامل.

 

توطدت العلاقة بينهما، فأنتج لها ثاني أفلامهما "وكالة البلح"، عام 1982، وازداد النجاح الجماهيري لنادية الجندي، كما تدفقت أموال الإيرادات على المنتج حديث العهد، محمد مختار، وامتدت التعاون الفني إلى شراكة حياتية، إذ تم الزواج بينهما في منتصف الثمانينيات.

 

استمر الزواج لمدة 20 عامًا،  وخلال تلك الفترة لمع نجم نادية الجندي في سماء التمثيل، كما لمع نجم محمد مختار في سماء الإنتاج، إلا أنهما انفصلا بعدها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان