رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أفلام عيد الأضحى| منافسة شرسة بين الدراما.. هل يكون محمد رمضان «نامبر وان»؟

أفلام عيد الأضحى| منافسة شرسة بين الدراما.. هل يكون محمد رمضان «نامبر وان»؟

فن وثقافة

افلام عيد الاضحى 2018

أفلام عيد الأضحى| منافسة شرسة بين الدراما.. هل يكون محمد رمضان «نامبر وان»؟

سارة القصاص 13 أغسطس 2018 16:18

7 أعمال سينمائية تستعد بقوة للمنافسة في سباق عيد الأضحى 2018، والذي يشهد تواجد شرس للأعمال الدرامية على حساب الكوميديا، ونرصد في هذا التقرير الأعمال التي ستشارك هذا الموسم.

 

 يوسف الشريف بطل الدراما هل ينجح سينمائيا؟

بعد تسع سنوات من غيابه على الشاشة الكبيرة، يعود النجم يوسف الشريف إلى السينما من خلال فيلمه "بني آدم"، هذه العودة تأتي بعدما استطاع يوسف الشريف أن يصبح أحد أبطال الصف الأول في الدراما وكون شريحة جماهيرية كبيرة من خلال أعماله، محاولا أن يبحث عن ميلاد سينمائي جديد.

 

وكما عودنا يوسف شريف في أعماله الأخيرة، التي تميزت بجانب الإثارة والغموض يسير على نفس الخطى في فيلمه الجديد ويظهر ذلك من خلال الإعلان التشويقي، كما يحتوي العمل على جانب من الأكشن والمطاردات.

 

تدور الأحداث حول "آدم" وهو رجل أعمال ومتزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول أنه يساعد الشرطة في القبض على مثل هؤلاء، فهل الأحداث هي التي تصور ذلك وتجعله متورط، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه؟.

 

"بنى آدم" بطولة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال  وتشارك فى بطولته دينا الشربينى ومن إنتاج شركة "سينرجى" لمالكها تامر مرسى.

 

محاولات محمد رجب 

يحاول الفنان محمد رجب المنافسة بقوة في هذا الموسم بفيلم "بيكيا" بعد غيابه عن السينما لمدة عامين، وخاصة أن تواجده في السينما خلال السنوات الأخيرة لم يحقق صدى كبير من النجاح، وكان آخر أعماله "صابر جوجل".

 

تدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثًا مصريًا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، وتحاول خطفه، ويضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة.

 

ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها.

 

الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، ويشارك في بطولته محمد رجب، وآيتن عامر، وأحمد صيام، وميرنا جميل، ومحمد لطفي، وشيماء سيف، ومجدي بدر.

 

"سوق الجمعة" سينما الفقراء

يدخل الفيلم في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن، وتعتبر هذه النوعية التي  يفضل عمرو عبد الجليل تقديمها.

 

فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبدالجليل وصبري فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبدالغفور ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز ومحمود حجازي وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أحمد وأيمن عبد الباسط. 

 

محمد رمضان و"نامبر وان"

 بعد الجدل الذي أثاره محمد رمضان، بعد طرح أغنية "نامبر وان" و"الملك" ينتظر الجمهور ماسيحققه فيلمه الجديد "الديزل" ليبقى التساؤل "هل يستطيع تخطي هذه المنافسة القوية"؟.

 

فيلم "الديزل" سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج كريم السبكي، ويشارك رمضان البطولة فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحة وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي.

 

والفيلم يدور في إطار اجتماعي، ويقدم شكل جديد لرمضان، حيث تدور أحداثه حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ثم يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

تراب الماس وتوقعات النجاح

 يعد فيلم تراب الماس من الأفلام المتوقع أن تنافس على صدارة شباك التذاكر، لعدد من الأسباب يأتي على رأسها أن العمل مأخوذ من  أحد أشهر  روايات الكاتب أحمد مراد، والتي حققت مبيعات كبيرة، كما أن تجربة مروان حامد مع أحمد مراد اسفرت عن نجاح ساحق لفيلم الفيل الأزرق في 2014.

 

 العمل يضم مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، إياد نصّار، شيرين رضا، محمد ممدوح وصابرين.

 

تدور أحداث "تراب ألماس" حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

تامر حسني يبحث عن نجاح جديد

يبحث النجم تامر حسني عن نجاح جديد هذا العام بعد الصدى الذي حققه ألبومه الغنائي الجديد "عيش بشوقك"، وذلك من خلال طرح فيلمه الجديد "البدلة".

 

وخلال مسيرة تامر حسني، السينمائية استطاع أن يحقق أرقام كبيرة في شباك التذاكر ونجاحات متتالية، ومن خلال خلطته المميزة التي تجمع الكوميديا والغناء يريد "حسني" أن يضيف رقما سينمائي جديد في تاريخه.

 

كما يريد أكرم حسني اثبات نفسه كبطل كوميدي بعد نجاحه في مسلسل الوصية في رمضان الماضي.

 

فيلم "البدلة" قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، ويشارك في بطولته أكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

أحمد فهمي.. وماذا بعد؟

فيلم "الكويسين" التجربة الثالثة لأحمد فهمي، كبطل كوميدي بعد انفصاله عن الثنائي شيكو وماجد، ومن خلال هذا العمل يريد فهمي تعزيز نجاحه الذي حققه في "ريح المدام" و"كلب بلدي".

 

الفيلم كتبه أيمن وتار ومن إنتاج سينرجي لمالكها المنتج تامر مرسي، وإشراف عام المنتج أحمد بدوي، ويشارك في بطولته أحمد فتحي وبيومي فؤاد وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد،3 وعددًا كبيرًا من الفنانين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان