رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طارق الشناوي: «نور الشريف» تعرض للمقاطعة بسبب هذا الفيلم

طارق الشناوي: «نور الشريف» تعرض للمقاطعة بسبب هذا الفيلم

فن وثقافة

الفنان نور الشريف في مشهد من فيلم "ناجي العلي"

طارق الشناوي: «نور الشريف» تعرض للمقاطعة بسبب هذا الفيلم

كرمة أيمن 12 أغسطس 2018 15:06

قال الناقد السينمائي طارق الشناوي، إن الفنان الراحل نور الشريف، كان شخصية مرنة ويسهل التعامل معه، كما كان حرفيا وموهوبا.

وفي الذكرى الثالثة لرحيله، كشف الناقد طارق الشناوي، عن أحلام "نور الشريف" التي لم يستطع تحقيقها، وعن سبب الهجوم الشرس الذي تعرض له الذي وصل لحد القطيعة.

وأشار الشناوي، إلى أن نور الشريف كان من نفس جيل أحمد ذكي، وكان دائمًا يقول إذا كنت أنا أساوي 10/7 ، فإن الفنان الرحل أحمد ذكي كان يساوى 10/10 في الأداء.
 

وأضاف الشناوي، في تصريحات خاصة لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي أم سي"، أن "نور الشريف" كان ذا عقل يدير الموهبة، خاصة اختيارته في الأفلام التجارية، حيث قدم فيلم "لهيب الانتقام" مع الشحات مبروك وحقق من خلاله نجاحا كبيرا وإيرادات عالية.
 

ولفت إلى أن "نور الشريف" كان لا ينظر على الإطلاق إلى الأجر أو ترتيب الأسماء على الأفيش كما يحدث الآن.
 

وتابع: "كان من ضمن أحلامه الذى لم يستطع تحقيقها مع الأسف هو عمل فيلم روائي عن المخرج الراحل "عاطف الطيب" نظرًا للصداقة الطويلة الذى جمعت بينهم، بالإضافة إلى مشاركته في عدد كبير من الأعمال معه.
 

وكشف طارق الشناوي، أن "نور الشريف" كان يحلم أيضًا بتقديم شخصية الزعيم جمال عبد الناصر.

 

وعن الهجوم الذي تعرض له "نور الشريف"، حكى الشناوي، أنه بعد تصويره لفيلم "ناجي العلي" الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1992، تعرض لهجوم عنيف، وذلك بسبب أن "ناجي العلي" كان له كاريكاتير شهير ضد الرئيس الراحل أنور السادات. 
 

وأضاف الشناوي، استبعد الفيلم بعد ذلك من المشاركة في "المهرجان القومي للسينما"، مؤكدًا أن الهجوم وصل إلى حد المقاطعة لنور الشريف وزوجته بوسي، ولم يتوقع "نور الشريف" أن يكون الهجوم هذه الشراسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان