رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لأول مرة التراث المكسيكي في «القلعة» .. ومحمد حسن يتألق بأغاني« العندليب»

لأول مرة التراث المكسيكي في «القلعة» .. ومحمد حسن يتألق بأغاني« العندليب»

فن وثقافة

فرقة" إيكال انسامبل " المكسيكية

لأول مرة التراث المكسيكي في «القلعة» .. ومحمد حسن يتألق بأغاني« العندليب»

سارة القصاص 11 أغسطس 2018 13:11

يستقبل مهرجان القلعة الدولي في دورته الـ 27 للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، حفلين مساء اليوم السبت 11 أغسطس 2018.

 

وتشارك لأول مرة  في المهرجان القلعة فرقة "إيكال انسامبل" المكسيكية بعد حصول المهرجان  على الصفه الدولية.

 

ويتضمن الحفل مجموعة من أغانى التراث الموسيقي المكسيكي بجانب ألوان مختلفة من الموسيقي مثل الجاز و البوب و الموسيقى الكلاسيكية.

 

وتعتمد الفرقه على التنويعات والارتجال المعاصر على المستوى الفني والتعبيري ، مع الحفاظ على القيمة الفنية للتراث الأصيل وهو الهدف الذى تأسست من أجله الفرقة عام 2015 .

 

 

أما الحفل الثاني للمطرب  إيمان البحر درويش وفرقته الموسيقية، ويشدو من خلاله بباقة من أجمل أغانيه التى قدمها على مدار مشواره الفني مثل "قول يا قلم، شمس ودفا ، نفسي، بحر الحياة ، المسحراتي ، الوارثين ، طير في السما ، إحساس بريء، ضميني ، حد فينا ومكتوبلي أغنيلك".

 

ويضم الحفل كوكبة مختارة من ألحان الموسيقار سيد درويش منها محسوبكوا انداس، قوم يا مصرى ، وزوروني كل سنة مرة".

 

 

وأقيم أمس الجمعة ثلاث حفلات متتالية ضمن فعاليات مهرجان القلعة ، قدم الحفل الأول  نجوم فريق عمدان مجموعة متميزة من أشهر أعمالهم هي لما تقوم الصبح ، مسارح وسيما ، سيرة الاراجوز ، البلياتشو ، مربعات.

 

وتألق النجم الشاب محمد حسن في الحفل الثاني في حضور جماهيري كبير بمقتطفات منوعة من أروع أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ منها سواح ، على قد الشوق وقارئة الفنجان وبعدها قدم باقة مختارة من أغاني التراث هي أما براوة ، ع الحلوة و المرة.

 

ووسط استقبال جماهيري حار مصحوبا بالتصفيق، أطلت النجمة نادية مصطفي  وشدت بنخبة مختارة من أشهر أعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني بجانب أغاني الزمن الجميل هي وحشتوني ، الصلح خير ، لية كدة ، مسافات ، سلامات ، جاي في اية واختتمت الحفل بالأغنية الوطنية يا أغلي اسم في الوجود .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان