رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«حلا شيحا» ليست الأولى.. قصص نجمات خلعن الحجاب من أجل الفن

«حلا شيحا» ليست الأولى.. قصص نجمات خلعن الحجاب من أجل الفن

فن وثقافة

الفنانة حلا شيحة

«حلا شيحا» ليست الأولى.. قصص نجمات خلعن الحجاب من أجل الفن

سارة القصاص 09 أغسطس 2018 09:49

بريق النجومية له تأثيره القوي، فلا تستطيع النجمات الابتعاد عنه لفترات طويلة، وبعد سنوات من قرار الاعتزال وارتداء الحجاب يتراجعن، ويعلن اشتياقهن للفن.

 

وأثار خبر عودة الفنانة حلا شيحا، للتمثيل بعد 12 عامًا من الاعتزال، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشفت حلا شيحة، عن صورتها الأولى بعد عودتها من قرار الاعتزال للتمثيل مرة أخرى وخلعها الحجاب، ومؤكدة في بيان منسوب إليها اشتياقها للوقف أمام الكاميرا.

 

وليست حلال شيحا الفنانة الأولى التي تقرر التخلي عن الحجاب والعودة إلى فن بعد سنوات طويلة من الاعتزال.

 

شاهيناز

المطربة شاهيناز مغنية مصرية بدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية "قولي قولي" ثم انتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها "على ايه" وحقق نجاحا كبيرا عام 2003 وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين.

وفي مارس 2008 قررت شاهيناز اعتزال الغناء نهائيًا، وارتداء الحجاب، غير أنها عادت في عام 2016 إلى الفن وقررت خلع الحجاب.

 

قالت شاهيناز، في أحد حوارتها إنها قررت خلع الحجاب لأنها لم تستطع الابتعاد عن المجال الفني، خاصة وإنها نشأت في عائلة فنية ودرست فنون الموسيقى ولن تستطع العودة إلى الفن مرة أخرى بالحجاب .

 

 ولفتت إلى أنها كانت تمر بمرحلة نفسية صعبة تزامنت مع فترة إنجابها لطفلها، وانها عندما ارتدت الحجاب لم تكن تنوي خلعه ولكنها لم تستطع ان تجعل نفسها فنانة لنمط معين  من الناس دون الآخر فالفن لا يصلح معه القيود.

 

عبير صبري

الحكاية بدأت في عام 2002، حينما قررت الفنانة عبير صبري، ارتداء الحجاب، وبعد ابتعادها عن الأضواء والتمثيل لسنوات، وفجأة خرجت على الجمهور في عام 2007 دون حجابها، لتعود للتمثيل وتقدم عددا من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

موناليزا

بعد ارتدائها الحجاب، واعتزالها الفن لمدة عشر سنوات،  قررت الفنانة المصرية موناليزا،  التي شاركت في بطولة عدد من الأفلام العودة إلى التمثيل مرة أخرى، وذلك بعد رجوعها إلى مصر قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 وقالت خلال أحد حوارتها "إنها عادت لمصر من أجل التمثيل، لأنها وجدت صعوبة في نسيان الفن، مبديه رغبتها في تمثيل أفلام «أكشن»، لأنها كانت تدرب رياضة «الكاراتيه» في أمريكا".
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان