رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 عروض تعود لخشبة المسرح.. وافتتاح «حدث في بلاد السعادة»

4 عروض تعود لخشبة المسرح.. وافتتاح «حدث في بلاد السعادة»

فن وثقافة

عروض البيت الفني للمسرح

4 عروض تعود لخشبة المسرح.. وافتتاح «حدث في بلاد السعادة»

سارة القصاص 07 أغسطس 2018 11:00

 تعود  عروض البيت الفني للمسرح من جديد بعد توقف دام لـ3 أسابيع و ذلك نظرا لاستضافة المسارح التابعة للبيت الفني  لفاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري.

 

و تبدأ فرق البيت الفني للمسرح نشاطها مرة أخرى ابتداء من الخميس المقبل الموافق 9 أغسطس .

 

تفتتح فرقة المسرح الحديث عرضها الجديد"حدث في بلاد السعادة" من بطولة مدحت تيخة، علاء قوقة، تأليف وليد يوسف، إخراج مازن الغرباوي، و ذلك في تمام الساعة التاسعة مساء على مسرح السلام بشارع القصر العيني.

 

وتدور أحداث العمل في إطار موسيقي استعراضي في اللا مكان و اللا زمان حول "حطاب" فقير يري ان أحوال بلاد السعادة لا تعجبه ، فيقرر أن يذهب إلي الحاكم لكي يواجهه بالمشكلات التي يعاني منها أهل البلد، فيصبح هو الحاكم لكن بشرط ، وهذا الشرط الخفي هو ما يسبب العديد من الأزمات التي تكشفها المسرحية .

على مسرح الغد بالعجوزة يعود من جديد عرض "الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد، بطولة وفاء الحكيم ،محمد عبد العظيم، لمياء كرم، نائل على، نور الجزار، من تأليف ياسمين فرج، و إخراج هشام على، في التاسعة مساء.

 

ويدور العرض المسرحي "الثامنة مساء" حول أربعة أشخاص يقرر كل منهم الانتقام من الآخر ويتفاجأ الجميع بأن كل شخص حدد نفس الميعاد للانتقام.


 

وتقدم فرقة مسرح الشباب على مسرح أوبرا ملك من جديد عرض "يوم معتدل جدا"تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، في  الثامنة و النصف مساء.

أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم عرض " القطط" من بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر ، محمود حسن ، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى، و ذلك في تمام السابعة مساء على مسرح متروبول بالعتبة.

 

وتعرض فرقة المسرح القومي للأطفال  حاليا عرض " عبور و انتصار" على مسرح وزارة الشباب و الرياضة في تمام السابعة مساء من تأليف و إخراج محمد الخولي، بينما تقدم  فرقة مسرح الإسكندرية يوميا عرض " شيكو و أمير الغابة"، تأليف و إخراج ريهام عبد الحميد على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية في تمام الثامنة مساء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان