رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جمال سليمان: «أفراح إبليس2» مليء بالمفاجآت.. وعملي القادم تاريخي

جمال سليمان: «أفراح إبليس2» مليء بالمفاجآت.. وعملي القادم تاريخي

فن وثقافة

الفنان السوري جمال سليمان

في حوار لـ«مصر العربية»

جمال سليمان: «أفراح إبليس2» مليء بالمفاجآت.. وعملي القادم تاريخي

أدهم المصري 05 أغسطس 2018 19:05

كشف الفنان السوري جمال سليمان، كواليس الجزء الثاني من مسلسله "أفراح إبليس" المقرّر عرضه خلال الفترة المقبلة، ولفت إلى أنّ العمل يحمل قضايا جديدة غير التي أعلن عنها في عدد من الأخبار بالصحافة والبرامج التليفزيونية.

وأثنى جمال سليمان، خلال حواره مع "مصر العربية "، على فكرة خلق موسم درامي آخر، ولكن مع اختيار نوعية الأعمال التي تعرّض، خاصة وأنّ الجمهور في هذا الوقت يحتاج لنوع معين من الدراما، وأغلبها الاجتماعية.

إلى نص الحوار :

 

هل ترى أن تقديم جزء ثانٍ من "أفراح إبليس" مناسب بالنسبة لأحداث الجزء الأول؟
تقديم جزء ثانٍ من العمل يعود للجهة المنتجة، وأى عمل يحمل نهاية مفتوحة مثل "أفراح إبليس" من الممكن أن نقدم له جزءًا ثانيًا، وخاصة أفراح إبليس عمل يستحق أن يُقدّم له جزء ثانٍ وثالث.

 

ما الخط الدرامي الجديد الذي سيبنى عليه الأحداث خلال الجزء الثاني؟
قضايا عديدة وموضوعات تم إضافتها في الجزء الثاني لا نريد أن نحرق الأحداث قبل عرض العمل، والتغير الواضح في المجتمع خلال هذه الفترة فتح المجال لأفكار عديدة وتوجهات مختلفة، نناقشها بنوع من الصدق خلال أحداث المسلسل الدرامية، وأعتقد أن هذا الجزء سيكون مختلفًا تمامًا عن أحداث الجزء الأول. 

 

هل كان للخوف مكان لديك بعد علمك بتقديم جزء ثانٍ من "أفراح إبليس" بعد مرور 9 سنوات؟
بالطبع الخوف متواجد فى أى عمل، وأنا لا أثق بشكل كامل في نجاح أي عمل أشارك به، وأحاول تقديم الأفضل في كل الأدوار التي أقدمها على الشاشة.

 

هل ترى أن "أفراح إبليس" تعرض للظلم بعد خروجه السباق الرمضاني؟
العرض خارج رمضان أو خارج رمضان لا يشغلني، وكل ما يشغلني القضية التي تتناولها العمل، ولا يوجد عمل يظلم بالخروج من رمضان.

 

كيف كانت كواليس العمل؟
كواليس العمل كانت مليئة بالحب والصداقه الكبيرة التي جمعت كل أفراد العمل، وكانت أيام التصوير ممتعة، سواء من الناحية التمثيلية أو من ناحية العلاقات بين كافة المتواجدين في لوكشن العمل، وأعتقد أن بمتابعة الجمهور لحلقات المسلسل سيرى ذلك بشكل واضح.

 

وماذا عن اختيار الفنانة صابرين بديلة للنجمة عبلة كامل في "أفراح إبليس"؟
أعتقد أن اختيار صابرين للعمل، في محله تمامًا فهي نجمة مميزة ولديها قاعدة جماهيرية كبيرة، بسبب اتقانها للأدوار التي قدمتها من قبل وعملنا سويًا مسبقًا وبيننا حالة تفاهم شديدة، كما أن هناك عدة أبطال جدد على العمل من ضمنهم منة فضالي، ومحمود عبد المغني، وإيناس عز الدين، وعدد كبير من الوجوه الشابة، الذي أتمنى أن يكون المسلسل "وش السعد" عليهم، وينطلقوا بعد ذلك إلى النجومية.

 

هل تدخلت في شكل العمل من حيث السيناريو أو أداء الممثلين؟
بالطبع لا، فأنا على يقين أن لكل ذي مقام مقامًا ولكل فرد اختصاصه، والكاتب مجدي صابر على سبيل المثال، ذو دراية تامة بشكل الأعمال الصعيدية وبسيناريو العمل، وهو ما يجعل من أحقية تعديلي للسيناريو أمرًا غير مسموح، لأنه اعتنى كثيرًا بشكل الأدوار وبالقصة على أفضل طريقة.

وبعيدًا عن السيناريو، أجد أن مصحح اللغة الصعيدية على سبيل المثال، لديه المهارة أكثر مني في تطوير العمل، وظهوره بشكل أفضل، فإذا طلب مني تعديل جملة حوارية أو تطوير أدائي الصوتي، لن أعترض لأنه أفضل مني في ذلك، ويعلم الكثير عن هذه الأمور.

ما الجديد بخلاف "أفراح إبليس"؟
أقرأ هذه الأيام سيناريو مسلسل سوري، يتناول قضية تاريخية تعود إلى ما قبل 130 عامًا، وخلال الأيام القادمة سأتخذ القرار بشأن مشاركتي في المسلسل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان