رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«ابنة غالية بنت علي» تشاركها الغناء في «مهرجان القلعة».. وعلي الحجار نجم الليلة الثالثة

«ابنة غالية بنت علي» تشاركها الغناء في «مهرجان القلعة».. وعلي الحجار نجم الليلة الثالثة

فن وثقافة

المطربة غالية بنت علي

بالصور..

«ابنة غالية بنت علي» تشاركها الغناء في «مهرجان القلعة».. وعلي الحجار نجم الليلة الثالثة

سارة القصاص 04 أغسطس 2018 11:59

يستقبل  مهرجان القلعة الدولي الـ 27 للموسيقي و الغناء حفلين مساء اليوم السبت 4 أغسطس 2018، في ثالث أيامه.

 

وتقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز بباقة من الأعمال الموسيقية الشرقية و تنويعات عالمية في الثامنة مساء علي مسرح المحكي 1.

 

ويضم الحفل عدد من أشهر مقطوعاتها منها "مامبو، قصة الحي الغربي، تيكو تيكو وبوند وموسيقى تكنو والصلصا، بالإضافة إلى موسيقى أغاني التراث التي تعزف بأسلوب غربي  منها " يا حبيبى تعالى الحقنى لـ اسمهان، الف ليلة وليلة لـ أم كلثوم، اه يا اسمرانى لـ شادية، قلبى ومفتاحة لـ فريد الاطرش و نسم علينا الهوي لـ فيروز ، كما يحتوي الحفل على فقرة على المزمار والربابة والطبلة الصعيدي.

 

أما الحفل الثاني يقام في العاشرة مساء علي مسرح المحكي 2 ، ويحيي السهرة النجم  علي الحجار بباقة من أشهر اعماله التي تغني بها خلال مسيرته الفنية لكبار المؤلفين و الملحنين منها"المال و البنون ، بوابة الحلواني ،الزين و الزينة ، عارفة ، بنت وولد ، في قلب الليل ،اعذريني ، الاحلام ، دور يا زمن ، داري جمالك و علي قد ماحبينا ".

 

 

أما أمس الجمعة، امتلات ساحات مسرح محكي قلعة صلاح الدين بحشد جماهيري كبير، حيث قدم فريق فؤاد و منيب مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية الناعمة التي استمتع بها الحاضرين  منها " شجرة الحياه ، ما وراء الالم ، العاصفة ، فارواي ، غربة".

 

بعدها بدأ الجمهور بالهتاف استعدادا لاستقبال المطربة التونيسية غالية بن علي التي أحيت الفاصل الثاني  بباقة من اشهر أغانيها التي تنوعت مابين أعمالها الخاصه و الفلكلور التونسي بالإضافة إلى أغاني عمالقة الطرب هي "يا مسافر وحدك ، حانة الاقدار ، دين الحب ، هيمتني".

 

وغنت  لكوكب الشرق أم كلثوم "انت عمري ، سيرة الحب و الاطلال بعدها، وبعدها قدمت غالية ابنتها " بيا " لتغنى معها بعض الدويتوهات الغنائيه باللغة الايطالية والتي صاحبتها غالية بالغناء من التراث العراقي بأغنية " اجفوة ام دلال" تلاها رباعيات صلاح جاهين التي لحنتها ووزعتها غالية ثم قدمت ابنتها مرة اخري لتغني معها اغنية شهرزاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان