رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 ذهبت لعرض «سنووايت».. القائمة الكاملة لجوائز «القومي للمسرح»

4  ذهبت لعرض «سنووايت».. القائمة الكاملة لجوائز «القومي للمسرح»

فن وثقافة

عرض سنووايت

4 ذهبت لعرض «سنووايت».. القائمة الكاملة لجوائز «القومي للمسرح»

سارة القصاص 04 أغسطس 2018 10:59

اسدل الستار عن الدورة الـ11 لمهرجان القومي للمسرح، بحضور  دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعدد كبير من فناني المسرح المصري، وقيادات وزارة الثقافة.

 

وأعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالجوائز التي حصلت عليها عروض البيت الفني للمسرح المشاركة ضمن الدورة الحادية عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري.

 

وحصد البيت الفني للمسرح ٥ جوائز بالمهرجان من ضمنهم جائزة أفضل عرض بالمهرجان لعرض "سنووايت"من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، و هي المرة الأولى التي ينافس عرض مخصص للأطفال ضمن عروض المهرجان القومي و يحصل على جائزة أفضل عرض.

 

 

اقتنص جائزة أفضل عرض مسرحي  عرض "سنواويت"والتي تضم درع التميز، و35 ألف جنيه، بينما حصد جائزة أفضل عرض مسرحي ثاني،  "دراما الشحاذين" للمعهد العالى للفنون المسرحية.

 

وذهبت جائزة أفضل إخراج مسرحي إلى محسن رزق عن عرض سنووايت، وتصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه.

 

ونال جائزة أفضل ممثل أداء دور أول،  الفنان "علاء قوقة" عن مسرحية "مسافر ليل" تصل قيمتها إلى 25 ألف جنيه، بالإضافة لدرع المهرجان.

 

وفازت بجائزة أفضل ممثلة أداء دور أول الفنانة مروة عبد المنعم عن عرض "سنووايت"، وقيمتها 25 ألف جنية بالإضافة لدرع المهرجان.

 

وكانت جائزة أفضل نص درامي مكتوب للمسرح، من نصيب الكاتب المسرحى "محمود جمال الحديني" عن عرض "سجن اختياري".

 

ذهبت جائزة حازم عزمي للمقال النقدي، وهي درع المهرجان وجائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مناصفة لباسم عادل عبد التواب عن مقال "الولوج إلى المسرح عبر بوابة المدينة.. مسافر ليل نموذجا"، وأحمد محمد الشريف عن مقال "الثامنة مساءا".

 

وحصل  إسلام عباس على شهادة التميز  عن الماكياج وفن التنكر  في  مسرحية الالياذة، كما حصل رضا صلاح على شهادة تميز للمؤثرات البصرية عن مسرحية "الإلياذة".

 

و نال عرض سنووايت شهادة تميز خاصة للشعر المكتوب خصيصا للمسرح وحصل عليها خالد الشيباني.

 

 

أماجائزة أفضل تأليف موسيقي وهي درع المهرجان، و20 ألف جنيه، فاز بها وليد الشهاوي عن عرض الإلياذة.

 

وفي فئة أفضل سينوغرافيا، ذهبت الجائزة إلى  عمرو عبدالله عن عرض "قلعة الموت"، وقيمتها 10 آلاف جنية.

 

أما جائزة أفضل تصميم أزياء، وتضمنت درع المهرجان و10 آلاف جنيه، حصلت عليها نعيمة عجمي عن عرض "سنووايت".

 

وذهبت جائزة الرقص والتعبير الحركي والاستعراضي، مناصفة بين الفنانة سالي أحمد، ومناضل عنتر عن عرض "قلعة الموت".

 

وحصل حمدي زيدان على جائزة  أفضل نص درامي معد عن جنس آخر غير مسرحي، عن عرض "لسه بسأل" عن رواية بهاء طاهر.

 

أما جائزة أفضل مؤلف صاعد  نالها علاء الكاشف عن عرض "ستوديو"، وكانت جائزة أفضل ممثلة صاعدة  من نصيب رنا خطاب عن عرض "دراما الشحاذين"، وتصل قيمتها إلى 15 ألف جنيه، ودرع المهرجان.

 

وفي فئة أفضل  أداء دور ثان نساء، حصلت عليها سامية عاطف عن عرض "الساعة الأخيرة"، أما عن الرجال فحصل عليها أمجد الحجار عن عرض" سلم نفسك" من انتاج مركز الإبداع.

 

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة  لأفضل أداء جماعي، مسرحية "سلم نفسك"، وتسلم 

 جائزة أفضل ممثل صاعد، الفنان محمد ناصف عن عرض "دراما الشحاذين" من معهد فنون مسرحية، وكانت جائزة جائزة أفضل مخرج صاعد من نصيب محمد الرخ عن عرض :دراما الشحاذين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان