رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«ولاد البلد» بمحافظات الوجه القبلي.. و« شيكو أميرالغابة» في الأسكندرية

«ولاد البلد»  بمحافظات الوجه القبلي.. و« شيكو أميرالغابة» في الأسكندرية

فن وثقافة

عرض ولاد البلد

«ولاد البلد» بمحافظات الوجه القبلي.. و« شيكو أميرالغابة» في الأسكندرية

سارة القصاص 30 يوليو 2018 11:34

في إطار  مبادرة " قوافل مسرح المواجهة" و التي أعلنت عنها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، ينطلق عرض " ولاد البلد" من جديد في جولة بمحافظات الوجه القبلي.

 

وتهدف المبادرة إلى مواجهة العنف و الإرهاب و التطرف بالمسرح، حيث يبدأ العرض جولته من محافظة الفيوم ابتداء من الخميس المقبل الموافق 2 أغسطس ، ثم الأقصر و يختتم العرض جولته بمحافظة البحر الأحمر، لتشمل الجولة القرى الأكثر فقرا و ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، و إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة، و جمعيات المجتمع المدني بالمحافظات، لتستمر الجولة لمدة شهر حتى سبتمبر المقبل.

 

 عرض "ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، و قد قام العرض بعدة جولات داخل المحافظات و القرى المصرية المختلفة منذ افتتاحه أكتوبر الماضي على قاعة صلاح جاهين.

 

و تعد هذه الجولة هى الجولة الثالثة للعرض بمحافظات الوجه القبلي، و قد لاقى العرض نجاحا جماهيريا كبيرا أثناء عرضه بالقري و النجوع، و هو أول عرض من إنتاج البيت الفني للمسرح يصل الى منطقة حلايب و شلاتين الحدودية، و قد تُوّج هذا المجهود بتكريم الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لفريق عمل العرض خلال شهر مايو الماضي تقديرا للمجهود المبذول في توصيل رسالة المسرح إلى القرى و النجوع.

 

"ولاد البلد" تأليف مصطفي سليم ،بطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم أيمن بشاي، وائل مصطفي ،محمد زيدان ،آية جمال،شروق، ضحى محمد ،رنا،إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف ، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، إستعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين و بيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.

 

ومن جهة أخرى، قال الفنان سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الإسكندريةأن الفرقة ستعيد العرض المسرحى " شيكو أميرالغابة " ابتداء من غدا الأحد الموافق ٢٩ يوليو الجارى وذلك فى الساعة الثامنة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية .


و يدور العرض حول أب وكيف استطاع مساعدة ابنه ليتحول من شخص تافه إلى أمير، ويقدم ذلك في عرض تفاعلي مع الأطفال والكبار مع استخدام عناصر الإبهار العرايس والماسكات والعنصر البشري.

 

"شيكو أمير الغابة " بطولة محمد الجندى ، محمد دياب، بسام ممدوح، محمد بكرى، أية أبو زيد، شيرى المصري، ديكور وليد جابر، موسيقي والحان هيثم بسيونى ، تأليف وإخراج ريهام عبد الحميد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان