رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«احترف أدوار ضباط الشرطة».. من هو عازف الجيتار مصطفى العلي؟

«احترف أدوار ضباط الشرطة».. من هو عازف الجيتار مصطفى العلي؟

فن وثقافة

الفنان الشاب الراحل مصطفى العلي

«احترف أدوار ضباط الشرطة».. من هو عازف الجيتار مصطفى العلي؟

سارة القصاص 29 يوليو 2018 12:10

"مصطفي العلي مات من يومين وهو نايم في بيته لوحده ومحدش حس بيه ولا عرف إنه مات غير  لما شمو ريحه طالعه من شقته وقعدو يخبطو مبيردش كسرو الباب لاقوه ميت لوحده ومحدش حس بيه يارب علي الوجع انا مصدومه ومزهوله شاب زي الورد وكان محترم وكل حد عرفه حبه كان حلمه يبقي نجم الله ".. هكذا حكت الفنانة إنجي خطاب عن تفاصيل موت الفنان الشاب مصطفى العلي الذي رحل عن عالمنا.

 

مصطفى العلي هو فنان شاب بدأ مشواره الفني من مسرح الجامعة، وحصد عدد من الجوائز كافضل ممثل، ثم انتقل بعدها إلى الدرامة التلفزونية، ولكن قبل ممارسته للتمثيل كان يعزف الجيتار.

 

 

كان أول عمل درامي يقدمه أحمد هو مسلسل "الحكر" مع المخرج أحمد صقر، الذي رشحه لدور الضابط ضمن الأحداث، ووقف في وقتها أمام فتحي عبد الوهاب، سللوى خطاب.

 

ويحكي مصطفى في أحد حوارته التلفزيونية أنه هذا الدور كان مهم في مشواره، وأضاف له، ليرشح بعدها إلى المشاركة في عمل من بطولة الفنان الراحل نور الشريف وهو "خلف الله".

 

كان يرى أن نور الشريف ممثل عبقري، ونصحه بالالتزام وأن يبرز موهبته ولا يخاف ، وكان ذلك في 2013، وفي نفس العام بدأ يأخذ عدد من كورسات التمثيل، ويطور موهبته.

 

في 2014 كانت انطلاقته الحقيقة حيث شارك في  مسلسل "شمس" أمام الفنانة ليلى علوي،وإخراج خالد أبو حجر، وقدم دور معيد في الجامعة.

 

في 2016، ظهر بدور ضابط في عمليين هما  مسلسل شهادة ميلاد مع الفنان طارق لطفي و ليالي الحلمية الجزء السادس.

 

وعن تكرار  تقديمه لدور ضابط الشرطه، أوضح مصطفى في حديث له أنه كل شخصية يقدمها هي مختلفة عن الأخرى، وقدم كل دور  بطريقة مختلفة.

 

كان أخر ظهور له في الدراما من خلال مشاركته كضيف شرف في مسلسل "البارون" بطولة عمرو عبد الجليل عام 2017.

 

نعى عدد من المشاهير رحيله منهم  الفنان محمد دياب الذي كتب  عبر صفحته على فيس بوك قائلا "لا حول ولا قوة إلا بالله ربنا يرحمك يا حبيبي أطيب خلق الله الطيبين يرحلون، ربنا يرحمك يا مصطفى".

 

أما الممثل عمرو محمود عبد العزيز  فكتب " إيه الدنيا دى فى لحظه كده ..لا حول ولا قوه الا بالله صديقى العزيز الفنان مصطفى العُلى فى ذمه الله..إنا لله وانا اليه راجعون اسالكم جميعا قراءه الفاتحه والدعاء له بالرحمه".

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان