رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد شرف.. وداعًا صاحب «أجمل قفشة»

محمد شرف.. وداعًا صاحب «أجمل قفشة»

فن وثقافة

الفنان محمد شرف

محمد شرف.. وداعًا صاحب «أجمل قفشة»

كرمة أيمن 27 يوليو 2018 17:28

توفي، الجمعة 27 يوليو، الفنان محمد شرف، عن عمر ناهز 55 عامًا داخل إحدى مستشفيات الإسكندرية، بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع جثمانه غدًا السبت 28 يوليو، عقب صلاة الظهر. 

رحل الفنان محمد شرف، تاركًا بصمته في تاريخ السينما والدراما المصرية، حيث شارك في 

56 فيلمًا، وأكثر من 40 مسلسل، و7 مسرحيات، بالإضافة إلى 6 سهرات تليفزيونية، ومسلسلات كارتون، وفيلم قصير ومسلسل إذاعي.



ورغم أن أدواره ثانوية، إلا أن اختيارته للشخصيات التي يقدمها دائمًا ما كانت تلقى صدى لدى الجمهور ولقب بصاحب "أجمل قفشة"، وخاصة دوره مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "أسف على الإزعاج". 

وليس هذا الدور الأول، له الذي ترك علامة مع الجمهور، فشخصية "سامبو" التي قدمها محمد شرف، في مسلسل "أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدني عام 1994، تفاعل معها المشاهد. 

مع مطلع عام 2008، بدأ يختفى محمد شرف، عن الأنظار، خاصة بعد تعرضه لوعكة صحية أدت لتدهور حالته بعد إصابته بانسداد في شرايين المخ، وخضع  بسببها لثلاث عمليات جراحية، وتسبب له هذا المرض في عدة مضاعفات أجبرته على التوقف عن العمل وقتها لفترة طويلة.



 

وبعد تماثله للشفاء، بكى محمد شرف، بحرقة، في إحدى اللقاءات التليفزيونية، مشيرًا إلى أنه فقد ثروته وكل أمواله على علاجه.

 

قال "شرف"إنه مرّ بأزمة صحية في "القلب"، أنهت على كل أمواله التي كان يمتلكها، وعلى عملية تركيب جهاز في القلب، مضيفًا: "أنا بشكر كل الناس اللي سألت عليا واللي مسألتش".

 

ووجه "شرف" الشكر لنقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، الذي ساهم في جمع أموالٍ له من خلال الفنانين، أبرزهم أحمد حلمي، وطارق لطفي، ومحمد هنيدي، وأحمد آدم، وغيرهم. 


وعاتب محمد شرف، في حوار صحفي قديم له، الفنان عادل إمام لعدم زيارته للإطمئنان على صحته.

فيما وقف محمد شرف، احترامًا للفنان طلعت زكريا، عندما علق "زكريا"، على المرض الذي أصيب به "شرف"، ومنعه من الظهور في الأعمال السينمائية، قائلًا: "أنا مريت بالتجربة القاسية دي قبل منك .. وكان مرضي أخطر من مرضك".

 

وداعب "زكريا" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، الفنان محمد شرف قائلًا: "لازم تقف ليا احترامًا، لاني مريت بتجربة المرض دي قبل منك"، واستجاب شرف، ووقف على الفور احترامًا للفنان طلعت زكريا.



عاد محمد شرف، مرة أخرى للوقوف أمام الكاميرا بعد تماثله للشفاء عام 2016، وشارك في فيلم "أخلاق العبيد" بطولة الفنان خالد الصاوى ويسرا اللوزى وسارة سلامة.

 

ورحل عنا الفنان محمد شرف، بجسده لكن تبقى أعماله لتخلد اسمه في ذاكرة الفن، ومن أبرزها: "ظرف طارق"، "اسف على الازعاج"، "عسكر في المعسكر"، "الرهينة". 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان