رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آخرها كيكي.. 4 تحديات تفاعل معها نجوم الفن

آخرها كيكي.. 4 تحديات تفاعل معها نجوم الفن

فن وثقافة

الممثل الأميركي ويل سميث ينفذ تحدي الكيكي

آخرها كيكي.. 4 تحديات تفاعل معها نجوم الفن

سارة القصاص 24 يوليو 2018 11:11

 انتشر خلال السنوات الأخيرة عدد من التحديات على السوشال ميديا، والتي يتفاعل معها نجوم الفن خلال العالم.

 

ومنذ  أيام  انتقلت عدوى  "تحدي كيكي" ووصلت إلى العالم العربي، ويعتمد التحدي على أداء الرقصات، بجانب سيارة تسير على الطريق على  أنغام أغنية In My Feelings.

 

و انتشر  التحدي بشكل جنوني على الشبكات التواصل الإجتماعي حتى وصل إلى العالم العربي.

 

الممثل الأميركي ويل سميث قدم هذا التحدي بشكل خطير، حيث ظهر  وهو يتسلق جسرا في بودابست ثم يصعد للأعلى ويتراقص على أنغام الأغنية.

 

 

 

 وفي الوطن العربي قدم التحدي الممثلة دينا الشربيني وياسيمن رئيس لكن على أنغام أغاني مصرية لعمرو دياب ومحمد فؤاد، كما قدمت الفنانة التونسية درة هذا التحدي ونشرت الفيديو على صفحتها الرسمية على انستجرام.

 

وصدرت أغنية In My Feelings للمغني دريك لأول مرة يوم 1 يوليو الجاري ضمن أحدث ألبوماته الغنائية Scorpion، وبدأ التحدي عندما نشر شيجي مقدم برنامج Shiggy Show فيديو للتحدي لينتشر بعدها.

 

دلو الثلج

في 2014، انتشرت بين نجوم العالم ومن بعدهم نجوم العرب ظاهرة تحدي دلو الثلج لمكافحةمرض تصلب العضلات والذي تنظمه مؤسسة " A L S”.

 

وتعتمد فكرة منافسات دلو الثلج "  على قيام الشخص بسكب دلو من الماء البارد أو الثلج على نفسه ثم تحدي ثلاث شخصيات أخرى ومن يرفض التحدي يقود بالتبرع بمبلغ 100 دولار لمنظمة ALSA لدعم حملاتها فى زيادة التعريف بالمرض حيث كان الرئيس الأمريكي أوباما أشهر الشخصيات التى رفضت المشاركة فى التحدي وقام بالتبرع للمنظمة.

 

ومن النجوم الذين شاركوا في التحدي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي  والمطربة الأمريكية ريهانا، فيفي عبده، شكيرا.


المانيكان البشري

وفي 2016،  انتشر في العالم تحدي "المانيكان البشري"، والتي يتجمد فيها الأشخاص بشكل فجائي خلال لحظة التقاط الصورة أو الفيديو لمنح الإيحاء وكأنه تمثال أو مانيكان على واجهة محل، وهي حملة اطلقها الصليب الاحمر لدعم مرضى السرطان.


ومن المشاهير الذي قدموا هذا التحدي المغني بول مكارتني، والمغنية بيونسيه، والفنانة البحرينية هيفاء الحسين، وبسمة بوسيل.

 


لا وتقف التحديات عند الفيديوهات التي تنتشر بالخارج، بل تأتي بعض التحديات لوسيلة

للدعم، وهذا ما حدث في 2016،  عندما خاض عدد من نجوم الوطن العربي، تحدي  "أبيض وأسود" المخصّص لدعم ضحايا مرض السرطان.

 

واعتمد التحدي على نشر صورة لهم بدون ألوان، للفت الأنظار للمرض الخبيث، مستخدمين هاشتاج Challenge Accepted.

وجاء هذا الدعم من الفنانين لمرضى السرطان الذين يتحدوا هذا المرض، ومن أشهر النجوم الذين شاركوا هنا شيحة وسيمون ومي نور الشريف والسيناريست تامر حبيب  ناهد السباعي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان