رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«سوق الجمعة» ينضم لأفلام عيد الأضحى.. المنافسة تشتعل بين الكوميديا والرعب والأكشن

«سوق الجمعة» ينضم لأفلام عيد الأضحى.. المنافسة تشتعل بين الكوميديا والرعب والأكشن

فن وثقافة

بوستر فيلم "سوق الجمعة"

«سوق الجمعة» ينضم لأفلام عيد الأضحى.. المنافسة تشتعل بين الكوميديا والرعب والأكشن

كرمة أيمن 24 يوليو 2018 10:10

بعد تعليق مصيره، عقب حبس مخرجه سامح عبد العزيز 3 سنوات بنهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة، قررت شركة "فيلم أوف إيجيبت" للإنتاج السينمائي، طرح فيلم "سوق الجمعة"  في موسم عيد الأضحى 2018.

ويرى المنتج أحمد عبدالباسط، أن توقيت طرح الفيلم في موسم عيد الأضحى هو الأنسب للعمل من حيث الإمكانيات التي تجعله في صدارة الأعمال الفنية لما يحتويه من مجموعة مميزة من الأبطال، إضافة إلى المخرج سامح عبدالعزيز.

فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبدالجليل وصبري فواز ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وريهام عبدالغفور وأحمد فتحي ونسرين أمين وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أيمن عبدالباسط. 



يدور فيلم "سوق الجمعة" -الذي يعد العمل السينمائي الخامس للشركة- في إطار كوميدي، في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل اسبوع، والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

ينتمى الفيلم إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حول عالم سوق الجمعة والأسر التى تسكن فى هذا السوق والوافدين عليه والتجار وحياتهم الاجتماعية، وما يحدث من مفارقات طوال هذا اليوم وتنتج عنها الكوميديا ضمن الأحداث، كعادة عمرو عبد الجليل فى الأفلام التى يقدمها، ويعد هذا الفيلم الرابع من نوعية أفلام اليوم الواحد التى يقدمها سامح عبد العزيز بعد "الليلة الكبيرة" و"كباريه" و"الفرح".



 

ويدخل بذلك فيلم "سوق الجمعة" المنافسة مع عدد من الأفلام التي أكدت مشاركتها في موسم عيد الأضحى، لتشتعل بـ"أكشن" محمد رمضان، وتنفجر الضحكات مع تامر حسني وأكرم حسني في "البدلة"، وغموض الفنان يوسف الشريف في "بني آدم". 

 

"الديزل" محمد رمضان 

 

أعلن الفنان محمد رمضان، عن منافسته في موسم عيد الأضحى 2018 بفيلم "الديزل"، بعد أن انشغل بمسلسله الأخير "نسر الصعيد" ولم يتمكن من اللحاق بموسم عيد الفطر الماضي.

ويدور فيلم "الديزل" في إطار من الكوميديا والأكشن، حول "بدر الديزل" شاب يعمل كـ "دوبلير" في السينما، الذي يعيش في حياته العادية كدوبلير يتورط هذا الشاب في مشكلة ويصبح البطل والمنفذ لكل شيء وتتغير حياته. 

 

"الديزل" بطولة محمد رمضان وفتحى عبد الوهاب وياسمين صبرى وهنا شيحا وتامر  هجرس ومحمد ثروت وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكى وإخراج كريم السبكى.



 

يوسف الشريف "بني آدم" 
 

وفاجأ الفنان يوسف الشريف، جمهوره، بنشره صورة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، لبوستر فيلمه الجديد "بني آدم" مكتوب عليها "عيد الأضحى 2018". 

 

ويتكتم صناع العمل عن تفاصيل الفيلم، وعادة لا يفصح الفنان يوسف الشريف، عن قصة أعماله ليفاجئهم بجديده. 

 

"بنى آدم" بطولة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال  وتشارك فى بطولته دينا الشربينى ومن إنتاج شركة "سينرجى" لمالكها تامر مرسى.



 

"البدلة" لتامر حسني 

 

أحال أبطال فيلم "البدلة" من مشاركة تامر حسني في موسم عيد الفطر الماضي، لانشغالهم بتصوير مسلسلاتهم بالمارثون الرمضاني، حيث شارك أكرم حسني بـ"الوصية"، وأمينة خليل بـ"ليالي أوجيني". 

 

وفي إطار كوميدي، تدور قصة الفيلم حول ضابط شرطة "تامر حسني" يتعرض للعديد من المفارقات.

 

فيلم "البدلة" قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.



 

رعب "طارق لطفي"

وبعد غياب 9 سنوات، ينافس الفنان طارق لطفى، لأول مرة، بفيلم رعب فى السينما "122"، ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب لطفى أحمد داوود وأمينة خليل،  ومن الشباب منهم جيهان خليل وأسماء جلال ومحمود حجازى، من تأليف صلاح الجهيني. 

ويظهر ضمن أحداث الفيلم 3 نجوم كضيوف شرف وهم "أحمد الفيشاوي، محمد لطفي، ومحمد ممدوح".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان