رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد الماراثون الرمضاني.. الشاشة الفضية تنتعش بهذه المسلسلات

بعد الماراثون الرمضاني.. الشاشة الفضية تنتعش بهذه المسلسلات

فن وثقافة

مسلسل "سابع جار"

أبرزهم «سابع جار 3».. وعودة «سولاف فواخرجي»

بعد الماراثون الرمضاني.. الشاشة الفضية تنتعش بهذه المسلسلات

كرمة أيمن 25 يوليو 2018 19:33

سيل من المسلسلات الدرامية يتدفق مع بداية المارثون الرمضاني كل عام، لتتنوع الأعمال ما بين كوميديا وأكشن ودراما اجتماعية، وتهدأ الأجواء على الشاشة الفضية بعد ذلك، لكن هذه القاعدة انكسرت مؤخرًا، لينتعش السوق الدرامي على مدار العام. 

 

وتستعد الشاشة الفضية، لاستقبال عدد من المسلسلات منها ما يعرض لأول مرة، وأخرى أعمال عاش معها الجمهور أحداث الجزء الأول ليستكمل مع أبطالها باقي الحدوتة والقصة. 

 

وخلال السطور التالية ندخل إلى العالم الدرامي، ونستعرض عدد من الأعمال التي تعرض قريبًا على الشاشة: 

 

"خط ساخن" 

 

ينتهي صناع مسلسل "خط ساخن" من تصوير المشاهد الأخيرة للعمل خلال عدة أيام، ليبدأ المخرج حسني صالح، عمليات المونتاج والمكساج، نهاية يوليو الجاري، تمهيداً لعرضه خلال الفترة المقبلة على الشاشة الفضية.

وتدور أحداث مسلسل "خط ساخن" في إطار اجتماعي حول العديد من القضايا المصرية، التي شغلت تفكير المصريين فى الآونة الأخيرة، واستغرق تصويره نحو 6 أشهر. 



 

والمسلسل بطولة حسين فهمي، سولاف فواخرجي، صلاح عبد الله، نضال الشافعى، وميدو عادل، وسهر الصايغ، نرمين ماهر، محمود الجابرى، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح. 



 

ويعيد العمل الفنانة السورية سولاف فواخرجي، إلى الدراما المصرية بعد فترة غياب طويلة، حيث كان آخر مسلسل مصري شاركت فيه هو "كليوباترا" وعُرض عام 2010.


 

"الجمعية"

 

تعاقدت الفنانة حورية فرغلي، على مسلسل جديد بعنوان "الجمعية" وينتمي لنوعية الأعمال ذات الـ60 حلقة.

وتبدأ حورية فرغلي، تصوير مشاهد المسلسل خلال شهر أغسطس المقبل، ويشاركها فى بطولة العمل الفنان نضال الشافعي.



وبدأ السيناريست محمد سمير مبروك، من كتابة حلقات المسلسل وانتهي من الـ10 حلقات الأولى، و"الجمعية" من إخراج محمد النقلي.

وكانت أن آخر أعمال الفنان حورية فرغلي، مسلسل "الحالة ج"، الذى ظهرت فيه بشخصيتين هما "عالية، وتمارا"، وتبدأ رحلة البحث عن شقيقتها المخطوفة، وشاركها فى بطولة العمل الفنان أحمد زاهر، وطارق عبد العزيز، وأشرف زكى، ومن تأليف فايز رشوان وإخراج حسين شوكت.



 

"البيت الكبير 2"

ومع بداية شهر أغسطس، تستقبل البلاتوهات أبطال مسلسل "البيت الكبير" لتصوير الجزء الثاني من أحداث المسلسل. 

وانتهى السيناريست أحمد صبحي، من كتابة الـ30 حلقة من الجزء الثانى لمسلسل "البيت الكبير"، ويخرجه محمد النقلي.

ويشهد الجزء الثاني من العمل، تطورات جديدة فى الأحداث وظهور شخصيات جديدة تعاقدت معهم شركة الإنتاج خلال الأيام الماضية.



مسلسل "البيت الكبير" بطولة لوسى وأحمد بدير وسوسن بدر ومنذر رياحنة وحجاج عبد العظيم ولقاء سويدان والراقصة دينا وطارق صبرى وريم هلال ودنيا المصرى وأحمد صيام وشريف باهر وتيسير عبد العزيز وإيمان أيوب وأحمد النقلى وعلى الوصال، للمؤلف أحمد صبحى، والمخرج محمد النقلى.
 

يرصد المسلسل قضايا المرأة فى الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر وغيرها من المشاكل الاجتماعية التى لا تزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلى، وتجسد لوسى فى أحداث المسلسل دور "كريمة"، وهى أم لـ3 بنات، تتجه للعيش فى القاهرة، وتدخل فى صراعات مستمرة مع عائلة زوجها.
 


 

"أفراح أبليس 2" 

 

تشوق قناة "MBC مصر"، ببث إعلان الجزء الثاني من مسلسل "أفراح أبليس" بعد 9 سنوات من عرض الجزء الأول، ومن المقرر عرضه قريبًا بعد خروجه من المارثون الرمضاني الماضي. 

ويشهد الجزء الثاني من المسلسل تطورات مفاجئة؛ إذ تتطرق الأحداث إلى تنظيم "داعش" وكيفية دخوله بين أهالي الصعيد، وقيامه بعمل "غسيل مخ" للشباب هناك والتأثير عليهم؛ وضمهم إلى صفوفه، بجانب مناقشة قضية "القمح المسرطن"، وطرق مكافحتها، والقضاء على رجال الأعمال الذين يستخدمونه في عملية الزراعة.



 

الجزء الأول من "أفراح إبليس" عُرض في عام 2009، وشارك فيه: عبلة كامل، وجمال سليمان، وهبة مجدي، وآيتن عامر، وأحمد سعيد عبد الغني، وأحمد صفوت، وريهام عبد الغفور، وإخراج مجدي صابر.

 

ويغيب عن الجزء الجديد مجموعة كبيرة من الفنانين؛ منهم "عبلة كامل"، وتحل بدلًا منها صابرين، وزيزي البدراوي لوفاتها، وهبة مجدي لانشغالها بأكثر من عمل آخر، وكذلك آيتن عامر وتقدم دورها الفنانة "منة فضالي"، ومن المقرر أن تٌفدم الفنانة "هنادي هاني مهنا" دور ابنة جمال سليمان.

 

كما ينضم للجزء الثاني كل من: منى عبد الغني، ورنا سماحة، ومنة فضالي، وكمال أبو رية، وأحمد حلاوة، ومحمود عبد المغني.

 

"الأب الروحي 2" 

يستكمل المخرج تامر حمزة، تصوير عدد من المشاهد الخارجية للجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي" في شوارع القاهرة والمعادي ومصر الجديدة، وبعدها يسافر فريق العمل إلى العين السخنة، لاستكمال المشاهد هناك. 

 

ومن المقرر أن تعرض قناة DMC، الـ30 حلقة المتبقية من الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي"، بعد أن توقف المسلسل بسبب شهر رمضان، خلال شهر سبتمبر المقبل. 



 

"الأب الروحي" بطولة: محمود حميدة، وسوسن بدر، ومريهان حسين، ووفاء سالم، وعايدة رياض، ومحمود الجندي، وإيهاب فهمي، وأحمد عبد العزيز، ومي سليم، ودياب.

 

ويشهد الجزء الثاني انضمام نخبة كبيرة من النجوم؛ منهم: "سيمون، وحنان شوقي، ومحمد نجاتي، وهبة عبد الغني، وهادي الجيار، وغنوة سليمان، ومحمد رياض، ونورهان، ودينا"، وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج تامر حمزة. 

 

"سابع جار" يعود من جديد

 

بعد النجاح الذي حققه مسلسل "سابع جار" في الموسمين الأول والثانى، تستعد أسرة مسلسل لتصوير الجزء الثالث خلال الأيام المقبلة.

ويشهد الجزء الثالث، استكمال الأحداث التي انتهت بخطبة "دعاء" وتجسد دورها الفنانة فدوى عابد، واعتراف "شريف" بحبه لـ"هبة" الفنانة سارة عبد الرحمن، ورفض "علي" ترك "هالة" -الفنانة رحمة حسن- والانفصال عنها.



ويقدم الجزء الثالث من "سابع جار" فترة جديدة في حياة الشخصيات بالعمل، ومن المقرر عرضه قريبًا عبر شاشة CBC.



"سابع جار" بطولة: دلال عبد العزيز، وشيرين، وهيدي كرم، وصفاء جلال، وأسامة عباس، وفدوى عابد، وسارة عبد الرحمن، وأحمد الأذعر، وهديل حسين، وأحمد داش، ورحمة حسن، ومحمد علاء، وسامي مغاوري، ومحمود البزاوي، وتأليف هبة يسري، التي شاركت في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان