رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد 48 عاما.. مهرجان «بعلبك» يستحضر روح «كوكب الشرق»

بعد 48 عاما.. مهرجان «بعلبك» يستحضر روح «كوكب الشرق»

فن وثقافة

كوكب الشرق أم كلثوم

بعد 48 عاما.. مهرجان «بعلبك» يستحضر روح «كوكب الشرق»

سارة القصاص 21 يوليو 2018 13:46

بعد 48 عاما من وقوف كوكب الشرق أم كلثوم، في قلعة بعلبك في لبنان، قرر مهرجان  بعلبك تخصيص حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الجمعة، ليكون تكريماً خاصاً بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم .

 

أحيا الحفل الفنانتان المصريتان مي فاروق ومروة ناجي والأوركسترا السيمفوني اللبناني ، حيث قدمت المطربتان باقة من أهم أغاني كوكب الشرق التى تفاعل معها الجمهور اللبناني بشكل ملحوظ.

 

 

وشهدت الدكتورة، إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الحفل الافتتاحي لمهرجان بعلبك برفقة نزيه النجاري سفير مصر بلبنان وحرمه، وقد خُصص الحفل لاحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم.


وقالت عبدالدايم إن هذا الاحتفال يأتي في اطار علاقات التعاون بين البلدين في المجال الثقافي، مؤكدة حرصها على زيارة لبنان لتفعيل ذلك التعاون ودفعه قدماً والبحث في فرص التعاون القادمة خاصة أن التقارب الثقافي بين الشعبين مسألة طبيعية وليست بالجديدة بل تضرب بجذورها في عمق التاريخ.

 

 

وترى عبد الدايم أن سيدة الغناء العربي أم كلثوم ايقونة الغناء في كل العصور وما زالت تتربع على عرش الغناء العربي وباتت جزء من تشكيل وجدانه وعلى الرغم من مرور أكثر من اربعة عقود على وفاتها الا انها تجمع شمل الامة العربية بصوتها من المحيط الى الخليج.

 

 

واستحضرت رئيسة المهرجان السيدة نائلة دو فريج فى كلمتها الحفلات التي احيتها السيدة أم كلثوم في قلعة بعلبك أعوام ١٩٦٦ و٦٨ و٧٠ والتي شهدت حضوراً جماهيريا واسعاً.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان