رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صناع«حدث فى بلاد السعادة»: العمل استعراضي يمس كل الشعوب

صناع«حدث فى بلاد السعادة»: العمل استعراضي  يمس كل الشعوب

فن وثقافة

صناع مسرحية حدث في بلاد السعادة

صناع«حدث فى بلاد السعادة»: العمل استعراضي يمس كل الشعوب

سارة القصاص 17 يوليو 2018 14:33

أعلن البيت الفني للمسرح عن تفاصيل العرض المسرحى الجديد «حدث فى بلاد السعادة» من إنتاج فرقة المسرح الحديث، من تأليف وليد يوسف و إخراج مازن الغرباوي.

 

بدأ مخرج العرض مازن الغرباوى،  كلامه بشكر الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح على تحمسه للفكرة فى الوهلة الاولى ، والفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث لمجهوده الكبير، وأن العرض مر"حدث فى بلاد السعادة " بمراحل كثيرة من التجهيز و التحضيرات .

 

وتدور أحداث العرض ت في اللا زمان واللامكان فى إطار غنائي استعراضى وخيالى، مضيفا إلى أن العرض سوف يفتتح فى 26 يوليو الجارى على مسرح السلام بشارع القصر العينى .

ومن جهته أعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ، عن أمله و وإيمانه الكبير بالحركة المسرحية بشكل عام و لهذا العرض خاصة، حيث توقع أن يكون من أهم العروض على مدار الثلاثة أعوام الماضية.

 

وتابع العرض يتناول قضية مهمة ويجمع مجموعة من المبدعين من الوطن العربي، بالإضافة إلى المبدعين المصريين، و نص يتميز بأنه "نص اللحظة الحالية"، برغم أنه مكتوب في بداية التسعينات ، لكن قدرته على مواكبة الأحداث بعمق برؤية المؤلف وليد يوسف جعله قادرعلى التعبير عن المرحلة الحالية ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الكبار سواء من مصر والعراق ولبنان وليبيا.



وقال الكاتب وليد يوسف مؤلف العرض، إنه  عن الفكر السائد بأن الحاكم والحاشية التى حوله هم فقط السبب فى الفساد ، مشيرا إلى العرض يؤكد  على أنه لا أحد سيحافظ على البلاد غير شعبها ولا أحد يستطيع تغيرها غير شعبها.


وتحدث  الفنان مدحت تيخا أحد أبطال العرض عن المسرحية قائلا" تحمست كثيرا أول ما قرأت هذا العمل لأنى شعرت أنه عمل يمس كل الشعوب، وكل مواطن موجود فى الوطن العربى سيشعر أنه موجود بالعرض".


وقالت المطربة والفنانة فاطمة محمد على، إن العرض مقدم  على مستوى عالى فى التمثيل والتقنية، و وجهت الشكر للملحن محمد مصطفى، و للمخرج مازن الغرباوي الذى اتاح لها الفرصة للمرة الثانية للعمل معه وقدمها للجمهور كممثلة وهي فى الأساس مصنفة مطربة.

 

ويرى الفنان سيد الرومى  أحد أبطال العرض أن العمل يسلط الضوء  أن كل طرفين فى علاقة سواء حاكم وشعبه أو مدير وموظفينه يجب أن يكونوا متعاونين ولا يحمل أى أحد المسئولية على الآخر وحده.

 

"حدث فى بلاد السعادة " من إنتاج فرقة المسرح الحديث ، وبطولة مدحت تيخا، علاء قوقة، حسن العدل،محمد حسنى، فاطمة محمد علي، سيد الرومي ، المطرب وائل الفشني و من الدول العربية خدوجة صبري من ليبيا ، راسم منصور من العراق و نسرين أبي سعد من لبنان و مجموعة من النجوم الشباب ،ديكور حازم شبل ، وازياء مروة عودة ، و مصممة الاستعراضات كريمة بدير ، وتأليف موسيقى الملحن محمد مصطفى ، ومن تأليف وليد يوسف و إخراج مازن الغرباوى .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان