رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجزء الثاني من «الكنز» ضائع بين النجوم

الجزء الثاني من «الكنز» ضائع بين النجوم

فن وثقافة

فيلم "الكنز"

الجزء الثاني من «الكنز» ضائع بين النجوم

أدهم المصري 17 يوليو 2018 15:30

«تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن».. هذا المثل ينطبق على الجزء الثاني من فيلم "الكنز" بعد أن تأجل عرضه لأكثر من مرة، بالرغم من انتهاء تصويره منذ عدة أشهر. 

 

وأحدث فيلم "الكنز" ضجة كبيرة وأثار فضول الجمهور، لمعرفة ما هو الكنز الذي تعاقب عليه عدة عصور دون اكتشافه، رغم علمهم مكانه وقصته، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم: "محمد رمضان، محمد سعد، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن"، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.




ويواجه الجزء الثاني من "الكنز" عدة مشكلات، مما يجعل مصيره مجهول، ومع تأجيله أكثر من مرة في مواسم تحظى بإقبال جماهيري كبير، هل سيلجأ صناعه لوقف عرضه حاليًا؟ أم سينتهي به الحال في موسم سينمائي غير مناسب.

 

وانتهى صناع الفيلم، خلال شهر رمضان الماضي، من مراحله الأخيرة بعد المونتاج، بإضافة عمليات التلوين والمؤثرات البصرية.

 

وأعلنت شركة الإنتاج، عن طرح فيلم "الكنز" في موسم عيد الأضحى 2018، لكنها تواجه خطرًا كبيرًا، وذلك لأن أحد أبطال العمل الفنان" محمد رمضان يطرح له فيلم أكشن آخر هو "الديزل" مع المنتج أحمد السبكي.

ويراهن السبكي، على فيلم "الديزل" كما يحضر حملة إعلانية كبيرة، خاصة وأنه تكلف موازنة كبيرة، لتزداد المنافسة قوة وصعوبة.



ولن يكن فيلم "الكنز"، الوحيد الذي ستنافس به شركة الإنتاج، لكنها ستطرح فيلم "الجان اتهان" للفنان أحمد حلمي، الذي حقق ايرادات عالية في تاريخ الشركة، وكذلك في تاريخ السينما المصرية بفيلمه الأخير "لف ودروان"، مما يزيد فرص الشركة للاهتمام به استثمارًا للنجاح المسبق، وبذلك سيصبح أحمد حلمي منافسًا شرسًا.



 

وتتجه الآراء في الشركة لطرح الفيلم خلال الموسم المستحدث خلال الفترة الماضية وهو فترة نهاية الصيف أو اللجوء إلى موسم أفلام رأس السنة 2019، وهو من المواسم التي أصبحت كثيفة الإيرادات ويتنافس فيها عدد كبير من النجوم والأبطال.

ووصلت تكلفة الجزء الثاني من "الكنز" 25 مليون جنيه، فيما تكلف الجزء الأول 30 مليون جنيه، وصور عدد من مشاهد الجزء الثاني في عدد من الأماكن والديكورات التي صور بها الجزء الأول.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان