رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترويجا للآثار .. دارالأوبرا تقدم 10 حفلات على المسرح الروماني بالإسكندرية

ترويجا للآثار .. دارالأوبرا تقدم  10 حفلات  على المسرح الروماني بالإسكندرية

فن وثقافة

المسرح الروماني

ترويجا للآثار .. دارالأوبرا تقدم 10 حفلات على المسرح الروماني بالإسكندرية

سارة القصاص 16 يوليو 2018 12:54

حالة من النشاط تشهدها قطاعات وزارة الثقافة، حيث تستقبل عدد من المهرجانات التي لا تقتصر على القاهرة فقط.

 

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في الثامنة مساء الأربعاء 18 يوليو فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينتي الإسكندرية ودمنهور.

 

ويحيي حفل الافتتاح الفنان  علي الحجار وفرقتة الموسيقية علي مسرح دار الأوبرا الإسكندرية ، ليقدم باقة من أشهر  أغانيه.

ومن جانبه، أوضح  الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، أن الحفلات تتوالي حتي 21 يوليو الجاري بسلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء في مصر و الوطن العربي  منهم " ريهام عبد الحكيم ، خالد سليم و إيمان البحر درويش".

 

وأشار صابر إلى أن،  إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفي متنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، موضحا أن الهدف الرئيسي من تكثيف الحفلات بعروس المتوسط نظرا لما تحظي به من إقبال ملايين المواطنيين "المصطافين" من مختلف المحافظات ووصف ذلك بأنه فرصة جيدة لنشر الفنون الجادة واستثمار طاقات الشباب بأعتبارهم حجر الزاوية في بناء الوطن .

 

وأكد صابر أن مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينة الثغر يشمل ، 10 حفلات على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة تقام بالتعاون مع وزارة الاثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي مشيرا الى أهمية القوة الناعمة في الترويج للآثار التي تعد أحد الركائز الهامة في دعم الاقتصاد المصري.

ويستضيف مسرح أوبرا دمنهور 4حفلات لعدد من النجوم الشباب هم" احمد ناصر ، صابرين النجيلي ، علي الهلباوي ، محمد رشاد و المغنية التونسية غالية بن علي "  من 19 الي 22 يوليو.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان