رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

 100 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الفطر في شهر

 100 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الفطر في شهر

فن وثقافة

أفلام عيد الفطر 2018

 100 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الفطر في شهر

أدهم المصري 12 يوليو 2018 11:01

حرب شرسة عاشتها أفلام الموسم السينمائي لعيد الفطر 2018، خلال شهر تقريبًا من طرح الأعمال السينمائية بدور العرض، وحققت إجمالى الإيرادات التي حصلت عليها الأفلام ما يقرب من 100 مليون جنيه.

وشهدت شباك التذاكر منافسة بين 5 أفلام هي: "حرب كرموز، قلب أمه، ليلة هنا وسرور، الأبلة طم طم، كارما". 

استحوذ النجم أمير كرارة، على الجزء الأكبر من الإيرادات بفيلمه الجديد "حرب كرموز" الذي يشارك في بطولته الفنان محمود حميدة وغادة عبد الرازق ومصطفى خاطر، حيث حقق إيرادات كلية قدرت بـ43,340,765 جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يُدعى "الجنرال يوسف المصري"، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.

 



وواصل الفنان الشاب محمد إمام تواجده في المركز الثاني بفيلمه "ليلة هنا وسرور" والذي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين صبري ومحمد ثروت وفاروق الفيشاوي محققًا إيرادات كلية حتى الآن بقيمة 27,790,287 جنيه.
 

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يُدعى "سرور"، وحبيبته وتُدعى "هنا"، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم.

 



وحل الفيلم الكوميدي "قلب أمه" لشيكو وهشام ماجد ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وأوس أوس في المرتبة الثالثة بإجمالي إيراداته التي بلغت 11,636,784جنيه.

في إطار كوميدي، يدور فيلم "قلب أمه" حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.



واستقرت الفنان ياسمين عبدالعزيز في المركز الرابع بفيلمها الجديد "الأبلة طم طم" من بطولة حمدي الميرغني وبيومي فؤاد حيث جمعة إيرادات كلية حتى الآن قدرت بـ8,486,103 جنيه. 

 

فيلم "الأبلة طم طم" وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر.



وارتكز فيلم "كارما" خامسا بإيرادات كلية بقيمة 6,766,941 جنيه وهو من بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق ومن إخراج خالد يوسف. 

 

تتناول الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان