رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«الممر» يجمع أحمد عز وهند صبري.. تعرف على أبطال الفيلم وقصته

«الممر» يجمع أحمد عز وهند صبري.. تعرف على أبطال الفيلم وقصته

فن وثقافة

أحمد عز وهند صبري

بعد 17 عامًا على «مذكرات مراهقة»

«الممر» يجمع أحمد عز وهند صبري.. تعرف على أبطال الفيلم وقصته

كرمة أيمن 11 يوليو 2018 15:00

بعد 17 عامًا من ظهورهما الذي أثار الجدل بفيلم "مذكرات مراهقة"، يعود الثنائي أحمد عز وهند صبري، للوقوف معًا أمام الكاميرا، في الفيلم الجديد "الممر" للمخرج شريف عرفة.

 

يبدأ المخرج شريف عرفة، تصوير فيلم "الممر" خلال الأيام القادمة، بعد سلسلة من الاعتذرات للفنانين المشاركين بالعمل، ليستقر أخيرًا على الأبطال وفريق العمل. 




وفي البداية رشح الفنان أحمد السقا، ليعلب دور البطولة، لكنه اعتذر بسبب انشغاله بتصوير فيلمين هما "3 شهور" مع الفنانة منى زكي، وفيلم "سري للغاية". 

 

كما رفض الفنان أمير كرارة، ترشيحه لهذا الدور، خوفًا من أن يحصر نفسه في دور الضابط، حيث قدم في عاميين متتالين خلال المارثون الرمضاني 2017 و2018 دور ضابط الشرطة، كما شارك في أفلام عيد الفطر الماضي بفيلم "حرب كرموز" وقدم أيضًا فيه دور ضابط. 

 

ولم تطل الاعتذرات فقط دور البطولة، فرشح ضمن أبطال فيلم "الممر" الفنان محمد ممدوح، لكنه اعتذر ليحل بدلًا منه الفنان أحمد عز. 

 

تدور قصة فيلم "الممر" حول شخصية البطل المصرى "إبراهيم الرفاعي" مؤسس فرقة الصاعقة المصرية، وقائد المجموعة 39 صاعقة، والذى التحق بالكلية الحربية فى عام 1951 وتخرج فيها عام 1954 والتحق بسلاح المشاة، وكان ضمن أوائل فرقة الصاعقة المصرية، التى كانت متواجدة فى منطقة أبو عجيلة، وقد لفت إبراهيم الرفاعى الأنظار إليه أثناء التدريبات لأنه كان يتميز بالشجاعة والجرأة.

 

وبعد تميزها في مسلسل "ليالي أوجيني"، رُشحت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد، من المخرج شريف عرفة، بعد أن لففت الأنظار إليها من خلال الشخصية التي قدمتها ضمن أحداث المسلسل، الذي لعب بطولته الفنان ظافر العابدين وأمينة خليل. 



 

وفي البداية، اختير للفيلم اسم "خط النار"، ليتغير بعد ذلك لـ"الممر"، من سيناريو وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، وحوار أمير طعيمة؛ في أول تجاربه في عالم الكتابة السينمائية، والفيلم بطولة محمد فراج، ومحمد الشرنوبي، وأحمد صلاح حسني، وأمير صلاح الدين ومحمود حافظ، وريحانة.

 

ويعد فيلم "الممر" أول عمل سينمائى مشترك يجمع بين الفنان أحمد عز والمخرج الكبير شريف عرفه، ومن المقرر عرضه في 2019.

 

وفيلم "مذكرات مراهقة" عرض لأول مرة عام 2001، وتدور أحداثه حول قصة حب فتاة مصرية تنتمى إلى الطبقة المتوسطة وشاب يحمل الجنسية المصرية والإيطالية ومن خلال هذه القصة تتكشف مشكلات عالم المراهقة.



 

ولعبت هند صبري، في فيلم "مذكرات مراهقة" دور "جميلة" فتاة مصرية يعمل والدها فى السلك الدبلوماسي خارج مصر وتعيش مع والدتها والعلاقة بين الأب "سيف عبد الرحمن" والأم "أنعام الجرتيلي" سيئة، ويخلو بيتهم من الحب والحنان.

وترتبط "جميلة" بعلاقة حب مع شاب -يلعب دوره الفنان "أحمد عز" وتعيش فى حلم أنها كليوباترا وهو أنطونيو لكن علاقة الحب البريئة تنتهي بمأساة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان