رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل الدورة 11 من «القومي للمسرح».. وهذه ميزانية المهرجان

تفاصيل الدورة 11 من «القومي للمسرح».. وهذه ميزانية المهرجان

فن وثقافة

المهرجان القومي للمسرح

من الكواليس

تفاصيل الدورة 11 من «القومي للمسرح».. وهذه ميزانية المهرجان

أدهم المصري 11 يوليو 2018 14:09

أيام قليلة تفصل الجمهور عن انطلاق الدورة 11 من مهرجان القومي للمسرح، ومن داخل الكواليس علمت "مصر العربية" بعض التفاصيل النهائية للدورة، المقرر أن تبدأ يوم 19 من الشهر الجارى وتستمر لما يقرب من 15 يومًا.
 

وتبلغ ميزانية الدورة الحادية عشر من المهرجان ما يقرب 15 مليون جنيه -على حد قول أحد المصادر من داخل إدارة المهرجان-، وذلك بسبب أتاحة عدد كبير من الأماكن لتعرض الفرق المشاركة مسرحيتها لقطاع كبير ومتنوع من الجمهور.
 

وكشف المصدر بعض أسماء لجنة التحكيم التي من المقرر أن توقع عليها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدائم، اليوم، ليعلم عنها غدًا في المؤتمر الصحفي.

 

وتضم لجنة التحكيم التي أُرسلت لوزيرة الثقافة الدكتور أسامة أبوطالب، مؤلف وأستاذ أكاديمي، والفنان والأكاديمي أحمد حلاوة، وعبدالرحمن دسوقي، مصمم سينوجرافيا وأستاذ أكاديمي، وسامي عبدالحليم، أستاذ التمثيل بأكاديمية الفنون، والناقد جرجس شكري، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان منذر رياحنة، وعاطف عوض، أستاذ البالية وفنون الاستعراض، ونجلاء عبد الحميد، أستاذ الموسيقى المسرحية بكلية التربية الموسيقية.
 

ويكرم المهرجان القومي للمسرح، في دورته الحادية عشر، عدد من النجوم على رأسهم المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، والفنان محمد صبحي، والفنانة سميحة آيوب، وعدد من النجوم لم يفصح عنهم حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان